شاهد.. ملخص فوز البرتغال على سلوفينيا في ثمن نهائي يورو 2024






فاز منتخب البرتغال على نظيره السلوفيني، الاثنين، بركلات الترجيح 3-0، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف في مباراتهما بالدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) لكرة القدم.

وبهذا الفوز ستلعب البرتغال في ربع نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل في هامبورغ ضد فرنسا التي تأهلت بالفوز 1-صفر على بلجيكا.

وسيطرت البرتغال على المباراة بشكل كاسح، وكانت الأخطر على المرمى وكادت تسجل في عدة هجمات لولا براعة الحارس السلوفيني المتألق، يان أوبلاك، الذي وقف حاجزا منيعا ضد العديد من التصويبات للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي أهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول تصدى لها أوبلاك ببراعة، لتنهمر دموع النجم البرتغالي بعدها ويتلقى مواساة زملائه.

كما تألق الحارس البرتغالي ديوغو كوستا أيضا ونجح في التصدي لانفرادين من المهاجم السلوفيني بنيامين سيسكو أخطرهما في الدقيقة 115، كما أبدع في ركلات الترجيح وتصدى لـ3 ركلات متتالية مكنت بلاده من اقتناص الفوز وبطاقة التأهل ليفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة بجدارة.



وسجل للبرتغال في ركلات الترجيح على التوالي: رونالدو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا، بينما تصدى الحارس البرتغالي كوستا للركلات الثلاث التي سددها يوسيب إليتشيتش ويوري بالكوفيتش وبنيامين فيربيتش.



ملخص مباراة البرتغال وسلوفينيا:



 


تصريحات رونالدو بعد المباراة

23:7 (بتوقيت غرينيتش)



رونالدو يعتذر

22:11 (بتوقيت غرينيتش)

كريستيانو رونالدو بعد فوز البرتغال بركلات الترجيح متحدثا عن ضربة الجزاء التي أهدرها: "أشعر بالأسف بسبب ركلة الجزاء التي أهدرتها".


لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي

إقرأ أيضا

أخبار عالميّة

RT Arabic