54 شركة عمرة في 19 دولة بقوائم Black list

الوطن إقرأ على الوطن شارك الخبر

مصدر الصورة
بدأ عدد من شركات العمرة بالمملكة التنسيق مع الجهات الأمنية لضبط ومكافحة سماسرة شركات العمرة بالداخل والخارج وقاية من الوقوع بأخطار العمرة الوهمية خاصة بعد رصد شركات وسماسرة مخالفين خلال موسم حج هذا العام.

تطهير القطاع

علمت «الوطن» من مصادرها أن عددا من شركات العمرة عازمة على القيام بتطهير القطاع من السماسرة المفسدين والذين توجد شبهة قوية بتورطهم تحت طائلة «الإتجار بالبشر»، لكونهم لا يبالون بجلب أعداد كبيرة من غير النظاميين لتحقيق مآربهم بالكسب المالي؛ إذ يقوم السماسرة من الخارج وأصحاب الكيانات الوهمية في قطاعِ السياحة وبالترتيب مع سماسرة الداخل باستغلال الأشخاص غير القادرين على نفقات العمرة النظامية ويجلبونهم بتأشيرة زيارة يترتب عليها عدد من سلبيات التخلف فضلا عن الكسب بطرق ملتوية وغير نظامية من التسول والسرقة والنشل في الأماكن المزدحمة.

أهداف مشتركة

حصلت «الوطن» على القائمة السوداء الـ «Black list» لشركات العمرة المخالفة بالخارج والمتداولة لدى شركات العمرة بالداخل للتحذير من سلبياتها والتي يقودها سماسرة عمرة، وتضم 54 شركة من 19 دولة عربية وإسلامية.

وكان نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط التقى مع شركات ومؤسسات العمرة في إطار استعداداتها لموسم العمرة 1446، بحضور ومشاركة الجهات المعنية بتقديم خدمات العمرة والزيارة وذلك في اللقاء الذي نظمته وزارة الحج والعمرة مع شركات العمرة.

وتم خلال اللقاء بالتأكيد على استمرار التواصل بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتقديم تجربة ثرية ومتميزة للمعتمرين والزوار في موسم 1446.

محاور لخدمات الشركات من داخل المملكة وخارجها

- السكن

- الخدمات الأرضية

- خدمات مشعر عرفات

- خدمات مشعر منى

- التغذية وكفاءة الخدمة المقدمة

تأشيرات العمرة 1445

8.356.746 تأشيرة

4.501.615 إناث

3.855.131 ذكور

180 شركة لحجاج الداخل

الوطن إقرأ على الوطن شارك الخبر

إقرأ أيضا

رياضة محليّة

النصر يستعين بالشهري

أخبار محليّة

5.214 مخالفة للمباني بجدة

أخبار محليّة

1380 جولة رقابية برفحاء