الديوك والبحارة أمام تحدي الشياطين والفتيان

الوطن إقرأ على الوطن شارك الخبر

مصدر الصورة
سيكون، اليوم، حافلا بالقوة والإثارة، في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، التي تدور رحى منافساتها حاليًا في ألمانيا، وتستمر حتى الـ14 من يوليو الجاري، وتحديدًا عندما يتواجه منتخبا فرنسا وبلجيكا على ملعب مركور شبيل آرينا، في موقعة نارية تأتي لحساب ثمن نهائي البطولة، ليعبر أي منهما إلى دور الثمانية، ويرحل الآخر بعد أن خيب الآمال، سواء في دور المجموعات أو الدور الحالي.

وبدوره يطمح منتخب البرتغالي إلى تلافي أي مفاجأة قد يحدثها منتخب سلوفينيا، الذي سجل حدثًا تاريخيًا بتأهله للمرة الأولى في تاريخيه إلى الأدوار الإقصائية، عندما يلتقيان على ملعب دوتش بانك بارك.

مصالحة الجماهير

على ملعب مركور شبيل أرينا سيكون الصراع محتدمًا للغاية بين منتخبي فرنسا وبلجيكا، واللذين لم يكونا مقنعين خلال منافسات دور المجموعات، وتأهل كل منهما عبر وصفة مجموعته.

فمنتخب الديوك، الذي تأهل وصيفًا للمجموعة الرابعة، يأمل في أن يغير الصورة التي ظهر بها في دور المجموعات، والتي لم تكن مقنعة، رغم أنه حصد 5 نقاط، عقب تغلبه في بداية المشوار على النمسا 1 /صفر، إلا أنه تعادل مع هولندا سلبيًا في الجولة الثانية، ثم 1 /1 مع بولندا، ويريد أن يواصل بحثه عن لقب غاب عنه منذ أخر تتويج له باللقب في نسخة 2000.

بدوره، بلغ منتخب بلجيكا دور الـ16 بحلوله ثانيًا في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، ولم يقدم خلال الدور الماضي المستويات المتوقعة، حتى إن فارق الأهداف حسم مراكز تلك المجموعة الصعبة وحسم أمر المتأهلين من بين منتخباتها الـ4 التي جمعت ذات الرصيد، وغادر فقط منتخب أوكرانيا بفارق صافي الأهداف عن منافسيه، وخلال الدور السابق حصد المنتخب البلجيكي 4 نقاط، فبعد خسارته أمام سلوفينيا صفر / 1 في الجولة الأولى، تمكن من الانتصار على رومانيا في ثاني الجولات 2 /صفر، قبل أن يتعادل مع أوكرانيا في الجولة الأخيرة سلبيًا، وعبر تاريخه العريق لم ينجح المنتخب البلجيكي في التتويج باللقب، ويريد أن يواصل مشواره من أجل الظفر به للمرة الأولى.

تفادي المفاجأة

في المواجهة الثانية، وعلى ملعب دوتش بانك بارك يأمل منتخب البرتغال، أن يواصل رحلة البحث عن لقبه المفقود منذ تتويجه بلقبه الوحيد في نسخة 2016، عندما يواجه أحد مفاجآت البطولة القارية الكبرى منتخب سلوفينيا، الذي حل ثالثًا في مجموعته وتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث. وتصدر البحارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين على منتخب التشيك 2 /1، وتركيا 3/صفر، قبل الخسارة صفر /2 أمام جورجيا في الجولة الأخيرة. في المقابل، حل منتخب سلوفينيا ثالثًا في المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات متتالية مع منتخبات الدنمارك 1 /1، وصربيا بذات النتيجة ومع إنجلترا سلبيًا، ليعبر ضمن أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث في المجموعات الست، ويأمل في أن يحدث المفاجأة المدوية بإقصاء أحد أبرز المنتخبات المرشحة لنيل اللقب.

الوطن إقرأ على الوطن شارك الخبر

إقرأ أيضا

رياضة محليّة

النصر يستعين بالشهري

أخبار محليّة

5.214 مخالفة للمباني بجدة

أخبار محليّة

1380 جولة رقابية برفحاء