«الشركة القابضة» تكشف أهم أسباب انقطاع الكهرباء وتدعو المواطنين لاتخاذ هذا الإجراء

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


دعت الشركة القابضة لكهرباء مصر، المواطنين للإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي، مؤكدًة أنها من أهم الأسباب التي تؤثر على انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال.

وجاء ذلك ضمن حملات ترويجية لشركة الكهرباء لحث المواطنين وتوعيتهم بأن «سرقة الكهرباء من أسباب قطع النور»، قائلًة: «اللي بيسرق كهرباء مش بس بيضر نفسه، ده كمان بيضر جيرانه وبيزود الأحمال».

الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي

نشرت الشركة، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو ترويجيا يوضح العلاقة بين سرقة التيار الكهربائي وقطع الكهرباء، مشيرة إلى أن كل منطقة لديها حصة من الكهرباء، وفقا لعدد سكانها المتواجدين بها، وعند سرقة التيار الكهربائي، يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، ما يؤدي في النهاية إلى قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

ويمكن الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي والتي تعد من أسباب قطع الكهرباء من خلال التواصل مع الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر مواقعها الرسمية التالية:

- موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر فيسبوك من هنـــــــــــــــا

- موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر إكس من هنـــــــــــــــا

- الموقع الرسمي لشركة القابضة لكهرباء مصر من هنـــــــــــــــا

ما السبب في قطع الكهرباء؟

يذكر أن مجلس الوزراء كشف عن أسباب قطع الكهرباء لـ3 ساعات خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع إلى عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء، حيث حدث نقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متصلة؛ ما أثر على المعدل الطبيعي لتوليد الكهرباء؛ وهو ما اضطر الحكومة إلى زيادة فترة انقطاع الكهرباء؛ تخفيفا للأحمال على الشبكة الوطنية.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم قطع الكهرباء خلال الأسبوع الجاري، 3 ساعات يوميًا؛ على أن يتم العودة إلى الساعتين اعتبارا من الأسبوع المقبل.

إلى متى سيتم قطع الكهرباء في مصر؟

نوه مدبولي إلى أنه بدءًا من نهاية الأسبوع الثالث من يوليو؛ سيتم التوقف تمام عن قطع الكهرباء في مصر طوال فترة الصيف.


إقرأ أيضا