وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية زيادة الصادرات الزراعية لموسكو ودعم مبادرة تحالف الحبوب

الشروق إقرأ على الشروق شارك الخبر

مصدر الصورة

- مصر تدرس إمكانية إقامة خطة استيرادية سنوية لتلبية احتياجاتها الزراعية من الجانب الروسي

 

بحث وزير الزراعة، السيد القصير، مع نظيرته الروسية، أوكسانا لوت، آفاق التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الزراعة، خلال اجتماعهما في العاصمة الروسية موسكو. وأعرب القصير عن دعم مصر لمبادرة روسيا بإنشاء تحالف لتجارة الحبوب.

وفي بيان له، أكد القصير أن العلاقات الزراعية بين مصر وروسيا تشهد تقدمًا ملحوظًا، مع التركيز على زيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى روسيا، نظرًا لجودتها وتنافسيتها العالمية في مجالات الفواكه والخضروات وغيرها.

وأضاف أن مصر تدرس إمكانية إقامة خطة استيرادية سنوية لتلبية احتياجاتها الزراعية من الجانب الروسي، بهدف تعزيز الأمن الغذائي للبلدين.

من جانبها، أشارت وزيرة الزراعة الروسية إلى أهمية تعزيز التبادل العلمي والتقني بين البلدين في مجالات الزراعة والبيطرة، وأعربت عن استعداد روسيا لزيادة تدفق السلع الزراعية إلى مصر، بما في ذلك القمح، ودعم وجود آلية لتسهيل العمليات المالية لتسهيل هذا التبادل.

وأكدت أوكسانا لوت أن انضمام مصر لدول تجمع البريكس سيعزز دور هذه الدول عالميًا، مشيرة إلى استعداد روسيا لدعم تعليم الطلاب المصريين في مجالات الزراعة وتعزيز التعاون العلمي بين الجامعات الروسية والمصرية.

الشروق إقرأ على الشروق شارك الخبر

إقرأ أيضا