آخر الأخبار

80 ضحية من العرب.. لماذا ارتفع معدل حوادث الطرق؟

شارك الخبر

تسببت حوادث الطرق في مقتل 227 شخص بكل أنحاء البلاد منذ بداية العام الجاري، بزيادة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ومن بينهم قرابة 35% من العرب.


 

ولقي 80 شخصا من المجتمع العربي حتفهم بسبب حوادث الطرق هذا العام، بينما كان عدد الضحايا في العام الماضي بالكامل 44 شخصا فقط.




وقالت إنعام المدهون، مديرة قسم الإعلام المجتمع العربي بالسلطة الوطنية للأمان على الطرق، إن الظروف الحالية التي تمر بها البلاد لا تساعد على القيادة بهدوء وحذر.


وأضافت "المدهون" في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إن نوع السيارة عامل مهم في هذا الأمر، حيث أن السيارات الآمنة تقلل من وقوع الحوادث، كما أن الطرق والشوارع تعتبر من العوامل المسببة للحوادث.


وقالت إن العامل البشري هو السبب الأول، وأكدت أن الدولة حاليا تقوم بعدة حملات للتوعية في المدارس والجامعات والإعلام، بالإضافة إلى تحذيرات من تجاوز السرعة المقررة أثناء القيادة.


دور الأهل في منع حوادث الطرق


وتحذر "المدهون" من إعطاء الأطفال هدايا عبارة عن دراجة إلكترونية، حيث تشكل خطرًا كبيرًا وتعتبر بمثابة آلة قاتلة، على حد وصفها.


كما حذرت "المدهون" أولياء الأمور من منح أبنائهم فرصة قيادة السيارات قبل إتمام السن القانوني.


وتنصح أولياء الأمور بضرورة مراجعة القانون، مشيرة إلى أن بعض أولياء الأمور يجهلون القوانين، وشددت على ضرورة أن يكون الأب أو الأم قدوة لأولادهم، وقالت: "إذا كان الأب سائق جيد، سيكون الابن سائق جيد هو الآخر".


واختتمت حديثها بضرورة التأكيد على اتباع قواعد الأمن والسلامة، وقالت "الأمن والسلامة لا يخصنا نحن فقط كأفراد، ولكن سلامتنا تهم أهلنا وأصدقائنا، وعائلتنا، والضحايا ليسوا مجرد أرقام وإنما كيانات راحت ضحية حوادث الطرق التي يجب أن نعمل جميعا على تقليلها والسيطرة عليها".


 طالع أيضًا: ليست لعبة.. تحذيرات من مخاطر قيادة الدراجات الكهربائية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا