آخر الأخبار

المحامي رائد شنان - مدير عام المجلس الأعلى للطائفة الدرزية

شارك الخبر

وجه فضيلة الشيخ موفق طريف رسالة لوزير العدل حول مسودة قانون ربط القرى الدرزية بخط الكهرباء، نعرف ان كل مصادقة على قانون يجب ان يمر بعدة مراحل عبر القراءة التمهيدية ولجنة الاقتصاد في الكنيست. والان بعد بلورة مسودة القانون في اللجنة الاقتصاد وهي اللجنة المهنية التي تعنى بالامر لعرضها على الحكومة وتم ايداعها. لذلك توجه فضيلة الشيخ موفق برسالة طالب فيها دراسة وتذكير بالوعودات للقرى الدرزية. وطبعا عندنا يصبح قانون سيشمل جميع البلدات.

هناك بعض الاشكالات القانونية لذلك تدخل وزير العدل هذه العقبات تم تداولها وموقف الطائفة ان لا يمكن استعمال ايصال خط كهرباء كعقوبة لمن يبنى بدون ترخيص ولتخطي هذه العقبة وجدت مسودة هذا القانون. لذلك سيتم وضع شروط لايصال البيوت بالكهرباء. الحديث عن بيوت سكنية فقط، بيوت بنيت منذ تاريخ محدد وايضا سيشمل البيوت في الاحياء الجديدة التي ضمن الخارطة الموسعة للقرية التي في سيرورة المصادقة عليها. اذا ستكون هناك منظومة عمل ليتم شبك البيوت بالكهرباء حسب المسودة المطروحة للمناقشة اليوم. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا