مسؤول إسرائيلي: السنوار يماطل على أمل اندلاع حرب بلبنان.. وحزب الله يتوعد بفيديو

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

فيما يتواصل التصعيد على الحدود الشمالية، اتهم مسؤول إسرائيلي مشارك في مفاوضات الهدنة في تصريحات لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار، بالمماطلة في المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل، على أمل اندلاع حرب شاملة جديدة على الجبهة اللبنانية قبل التوصل إلى اتفاق نهائي، على حد تعبيره.

ومن جانبه، نشر "حزب الله" اللبناني عبر إعلامه الحربي، فيديو عرض فيه مجموعة من الصور الجوية أظهرت على ما يبدو أنها إحداثيات لمواقع عسكرية وحيوية إسرائيلية، في مناطق حساسة ومهمة بحيفا ومحيطها، ملوحا فيه بقصف مفاعل ديمونا النووي في حرب شاملة.

من فيديو الإحداثيات الذي نشره "حزب الله"

تهديد من نصر الله

ونشر حزب الله الفيديو مرفقاً فيه ترجمة لمقتطفات من تهديدات للأمين العام حسن نصر الله يتوعد فيها إسرائيل بقوله: "من يفكر بالحرب معنا سيندم"، واللافت أن أغلب المواقع المشار إليها في المقطع منها ما هو عسكري ومنها "شريان حياة".

وبحسب الفيديو الذي نشره حزب الله، أظهر مناطق حيوية على بعد 36 كلم جنوب مدينة حيفا في إسرائيل، ومنها محطة أوروت رابين لتوليد الكهرباء التي تقع في مدينة الخضيرة (حديرا)، والتي تبعد عن الحدود اللبنانية الجنوبية نحو 73 كلم.

ومن بين الأهداف التي عرضتها الجماعة اللبنانية المدعومة من إيران، محطة لتوليد الطاقة في أسدود، ومحطة دوراد لتوليد الكهرباء والطاقة جنوب عسقلان التي تعمل بالغاز الطبيعي والقريبة من قطاع غزة، والتي تبعد عن الحدود اللبنانية أكثر من 170 كلم.

واستعرض الفيديو مجموعة مواقع عسكرية من مطارات ومواقع استراتيجية أخرى في الداخل الإسرائيلي.

ورأى مراقبون أن "حزب الله" أراد عبر هذا الفيديو إيصال رسالة للإسرائيلين بأنه يمتلك قدرات صاروخية بعيدة المدى تصل إلى كل المناطق في إسرائيل، خصوصا محطات الطاقة والكهرباء والمطارات والموانئ والمرافق الأساسية التي تتعدى حيفا والشمال الإسرائيلي.


إقرأ أيضا