بالفيديو والصور.. حرائق في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل عقب قصفها من قبل "حزب الله"

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


مصدر الصورة

أظهر مقطع فيديو وصور نشرتها وسائل إعلام عبرية، اندلاع حرائق في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل، عقب استهدافها من قبل "حزب الله" اللبناني اليوم السبت.

وأظهر الفيديو والصور التي نشرتها صفحات إخبارية إسرائيلية على "تلغرام"، حرائق في مجمعات سكنية صغيرة، فيما قال "حزب الله" في بيان له حول هذه العملية: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة الخيام أمس (الجمعة)، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية اليوم السبت مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى الى اشتعال النيران فيها". ‏

جدير بالذكر أن حرائق كبيرة اندلعت شمال إسرائيل في أوقات سابقة، إثر قصفها بصوارخ "حزب الله"، حيث أشار الإعلام العبري إلى أن النيران التهمت مساحات شاسعة من الغابات.

وكان  رئيس "الصندوق اليهودي القومي" قد قال  تعليقا على ذلك إن الأضرار الناجمة عن الحرائق في الشمال هذه الأيام تفوق الأضرار التي خلفتها حرائق حرب لبنان الثانية بمرتين.

ومنذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، يستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، فيما تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية ازديادا كبيرا في عدد العمليات وسط تحذيرات من خطورة الوضع ودعوات موجهة لجميع الأطراف من أجل وقف إطلاق النار وضبط النفس.

المصدر: RT


إقرأ أيضا