50 ملحقا عسكريا ومسؤولون روس كبار في افتتاح IMDS-2024 للدفاع البحري (فيديو+ صور)

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


مصدر الصورة
50 ملحقا عسكريا ومسؤولون روس كبار في افتتاح IMDS-2024 للدفاع البحري

حضر الملحق العسكري للعراق في روسيا اللواء عباس الموسوي و50 ملحقا عسكريا لدول مختلفة حفل افتتاح "IMDS-2024" الذي انطلقت فعالياته أمس 19 يونيو في ضواحي سان بطرسبورغ الروسية.

وتقام فعاليات هذا المعرض الدولي للدفاع البحري الذي يمتد حتى 23 يونيو الجاري بمشاركة 15 دولة، في مجمع "جزيرة الحصون" العسكري بمدينة كرونشتادت بالقرب من سان بطرسبورغ للمرة الثانية.

وكان في الافتتاح أيضا الممثل المفوض للرئيس الروسي في المنطقة الفيدرالية الشمالية الغربية ألكسندر غوتسان، وعمدة سان بطرسبورغ ألكسندر بيغلوف، ورئيس الإدارة الرئاسية الروسية لسياسة الدولة في مجال الصناعات الدفاعية فيكتور يفتوخوف، والقائد العام للبحرية الروسية الأدميرال ألكسندر مويسييف، وممثلون عن الجمعية الفيدرالية الروسية، ووزارة الصناعة والتجارة، وصناعة بناء السفن والشركات الرائدة في الصناعة العسكرية الروسية. كما حضر الافتتاح 14 وفدا عسكريا أجنبيا.

الملحق العسكري للعراق اللواء عباس الموسوي و50 ملحقا عسكريا لدول مختلفة يحضرون حفل افتتاح "IMDS-2024"
الملحق العسكري للعراق في روسيا اللواء عباس الموسوي في حفل افتتاح "IMDS-2024"

وشهد البرنامج الافتتاحي للمعرض عرضا مميزا للقوارب الشراعية وعروضا قدمتها فرق الغواصين، وفي 19 و21 و23 يونيو سيستمتع الزوار بعروض جوية سيقدمها فريق "فرسان روسيا".

وسيتمكن زوار المعرض أيضا من مشاهدة عدد من الغواصات والسفن العسكرية الروسية، منها غواصة من نوع فارشافيانكا، تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 636.3، وغواصة من فئة لادا طوّرت في إطار المشروع 677، وسفينة عسكرية روسية تم تطويرها في إطار المشروع 20380، وسفن صاروخية صغيرة من نوع Buyan-M وKarakurt، تم تطويرها في إطار المشروعين 21631 و22800، بالإضافة إلى كاسحة ألغام بحرية طوّرت في إطار المشروع 12700، وسفينة تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية طوّرت في إطار المشروع 12322.

ولأول مرة ستكشف روسيا خلال المعرض عن أحدث القوارب المسيّرة التي طورتها مثل قوارب Vizir-2M، كما سيتعرف الزوار على أبرز المنظومات الصاروخية الروسية مثل منظومات "بانتسير" المعدّلة، وعلى صواريخ "كاليبر" الروسية المجنحة، وستستعرض شركة Gidropribor الروسية جيلا جديدا من الطوربيدات التي يمكن التحكم بها عن بعد من خلال الكوابل الدقيقة المصنوعة من الألياف الضوئية.

المصدر: RT+وكالات روسية


إقرأ أيضا