آخر الأخبار

أغلبية ساحقة من الجمهور تصف أداء السلطات الإسرائيلية خلال الحرب بأنه ليس ناجحا

شارك الخبر

وجه الجمهور في إسرائيل انتقادات شديدة لأداء السلطات الإسرائيلية خلال الحرب، لكن ثقته بأداء أجهزة الأمن والإنقاذ أعلى من ثقته بالحكومة، وفقا لمعطيات استطلاع مؤشر أداء القطاع العام الإسرائيلي، الذي تجريه جامعة حيفا ونشرته اليوم، الأربعاء.

قال 89% من الجمهور إنهم لا يوافقون أبدا أو أنهم لا يوافقون إلى حد كبير على الادعاء أن أداء السلطات خلال الحرب كان ناجعا وناجحا.

كذلك لم يوافق أبدا أو يوافق إلى حد كبير 86% من الجمهور على أن الحلول التي وفرتها الحكومة الإسرائيلية كانت ملائمة لمعظم احتياجاتهم في مواجهة الأزمة التي سببتها الحرب.

وأجاب 88% أنهم لا يوافقون أبدا أو لا يوافقون إلى حد كبير على مقولة أن الضلوع الشخصي لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، كان ناجعا أو موثوقا.

وقال 70% من الجمهور إنهم يوافقون جدا على أن إدارة المسؤولين في جهاز الأمن وأجهزة الأمن والطوارئ وفرت الأمن وكانت ناجعة.

وعبر 71% عن ثقتهم بالجيش الإسرائيلي، لكن هذه النسبة تظهر حدوث تراجع كبير في الثقة، إذ أن الجيش كان يحظى بثقة أعلى في الماضي ووصلت أحيانا إلى أكثر من 85%.

وقال 69% إنه يثقون جدا أو إلى حد كبير بالشاباك، و72% يثقون جدا أو إلى حد كبير بالموساد.

وقال 68% إنه يثقون بشكل بالغ أو إلى حد كبير بالمستشفيات الحكومية، وعبر 90% عن ثقتهم بشكل بالغ أو إلى حد كبير بخدمة الإطفاء، كما عبر 91% عن ثقة بالغة أو إلى حد كبير بخدمات الإسعاف الأولي.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا