هل يشارك إبراهيم دياز مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس؟

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

قال مصدر مطلع لموقع "هسبريس" المغربي، أن مشاركة نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، مع منتخب "أسود الأطلس" لكرة القدم في أولمبياد باريس، الذي تنطلق فعالياته أواخر الشهر المقبل، "ضعيفة جدا".

وأوضح المصدر أن إدارة الفريق الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز، ردت بالرفض على جميع الطلبات المتعلقة بالسماح للاعبين بالمشاركة في الأولمبياد.

وتجدر الإشارة إلى أن الأندية غير ملزمة بإرسال لاعبيها إلى المنتخبات الأولمبية، باعتبار أن تلك المسابقة لا تدخل ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال المصدر إن حظوظ دياز تبقى ضعيفة حتى الآن للمشاركة في الأولمبياد، حيث يتشبث مدرب المنتخب الأولمبي المغربي، طارق السكيتيوي، ببصيص من الأمل، قبل حسم القرار بشأن هوية اللاعبين الثلاثة الذين سيتم اختيارهم فوق 23 سنة للمشاركة مع فريقه.

ويسمح لكل منتخب أولمبي بضم 3 لاعبين فقط ممن تزيد أعمارهم عن 23 عاما، وذلك لإضافة مزيد من الإثارة على مسابقة كرة القدم الأولمبية.

ويلعب المنتخب المغرب الأولمبي في المجموعة الثانية، حيث يواجه الأرجنتين والعراق وأوكرانيا.

تجدر الإشارة إلى أن دياز، الذي وُلد في ملقا من أم إسبانية وأب مغربي، كان قد بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، عام 2016.

وبعد ذلك انتقل دياز، البالغ من العمر 24 عاما، إلى ريال مدريد، حيث خاض موسما واحدا شارك فيه في 20 مباراة بجميع المسابقات، قبل أن ينتقل بالإعارة إلى ميلان الإيطالي، حيث لمع نجمه لثلاثة مواسم وتوج مع "روسونيري" بلقب الدوري في 2021-2022، مسجلا 18 هدفا في مختلف المسابقات.

وفي الموسم الماضي الذي انتهى مؤخرا، رجع النجم المغربي إلى "الميرنغي"، حيث ساهم مع ريال مدريد في الفوز ببطولة السوبر المحلي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا

أخبار عالميّة

بايدن بتغريدة: أنا مريض