أزمة جديدة في الزمالك المصري بسبب "أكينولا"

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

حاول مسؤولو نادي الزمالك المصري على مدار الأيام الماضية، حل أزمة اللاعب البنيني سامسون أكينولا، الذي عاد إلى بلاده خلال فترة التوقف الدولي وأخطر ناديه بعدم العودة مجددا بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن أكينولا لم يحصل على راتبه منذ نحو 6 أشهر. ويخشى الزمالك من وصول شكوى مهاجمه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مما يهدد بمنع الفريق من قيد لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية أو الشتوية.

وانضم أكينيولا إلى الزمالك في أكتوبر عام 2022 من نادي كاراكاس الفنزويلي مقابل 1.2 مليون دولار. وحقق مؤخرا مع الفريق بطولة الكونفدرالية الأفريقية ثانى أقوى بطولات الأندية في القارة.

ويمتد عقد اللاعب حتى 30 يونيو الجاري، ومع ذلك طلب فسخ عقده وقرر عدم استكماله، من أجل الحصول على مستحقاته، وفق موقع "كورابيا" الرياضي.

وحسب موقع "يلا كورة" الرياضي، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن في مايو، وقف الزمالك عن تسجيل اللاعبين خلال 3 فترات قيد، بسبب مستحقات مساعد المدرب السابق في النادي، روس أغواش.

وسبق ذلك قرار من "فيفا" أيضًا ضد الزمالك بوقف القيد، بسبب عدم سداد مستحقات لاعبه السابق، المغربي خالد بوطيب، التي تتجاوز 2.5 مليون دولار.

ويلعب النادي الأبيض مباراة اليوم ضد نادي المصري في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، حيث يسعى للتقدم في جدول ترتيب الدوري، حيث يحتل المركز 11 بعد لعب 18 مباراة.

ويتصدر نادي بيراميدز ترتيب البطولة برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، ويليه المصري برصيد 39 نقطة من 24 مباراة.

فيما يأتي الأهلي حامل اللقب والفائز مؤخرا بدوري أبطال أفريقيا، في المركز الرابع برصيد 36 نقطة من 16 مباراة فقط.

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا