فيديو.. إنقاذ 28 شخصا علقوا رأسا على عقب في لعبة على ارتفاع 30 مترا

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


مصدر الصورة





عاش 28 شخصا لحظات من الهلع والفزع الهائلين، وذلك عقب خوضهم تجربة لا تنسى بعد أن عقلوا في الهواء رأسا على عقب وعلى ارتفاع أكثر من 30 مترا، بانتظار من ينقذهم.

وحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن الواقعة جرت فصولها في حديقة أوكس الترفيهية بمدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأميركية، وذلك عندما استقل الركاب اللعبة المعروفة باسم "AtmosFEAR"، والتي يمكن ترجمتها إلى اللغة العربية بـ" أجواء الرعب".

وتلك اللعبة عبارة عن عمود ضخم وشاهق، توصل إليه مجموعة من المقاعد بواسطة أذرع معدنية، بحيث تبدأ بالارتفاع والدوران والانقلاب رأسا على عقب بركابها، إلى أن تصل إلى ارتفاع كبير يصل إلى عشرات الأمتار.

وبعد أن علق الركاب رأسا على عقب في ذلك العلو الشاهق، اضطرت إدارة الحديقة إلى إخراج الزوار وإغلاق أبوابها، في حين حضر رجال الإطفاء لإنقاذ الأشخاص الخائفين.

ولحسن الحظ، أخذ الأمر وقتا قصيرا لإنقاذهم بعد أن جرى إصلاح الخلل  يدويا وإنزال الركاب، في حين أن رجال الإطفاء كانوا يستعدون للتسلق بالحبال في حال فشل الحل الأول.

وقالت الشركة المشغلة إن رجال الإطفاء عملوا مع المهندسين في حديقة" أوكس بارك"، التي افتتحت لأول مرة عام 1905، على إنزال مقاعد الركوب يدويًا.

ولم يصب أي راكب بأذى، لكن تم نقل شخص إلى المستشفى لأنه كان يعاني من حالة صحية مزمنة.

ونوهت إدارة الحديقة بأن تلك اللعبة تعمل منذ عام 2021 ولم تشهد أي حوادث سابقة، وأنها ستبقى متوقفة عن العمل حتى إشعار آخر.

وقالت الحديقة إنها ستعمل مع الشركة المصنعة للعبة والمحققين لتحديد سبب العطل.

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا

أخبار عالميّة

بايدن بتغريدة: أنا مريض