بعد خسارة موجعة.. حزب الله يطلق 160 صاروخ نحو إسرائيل

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



بعد الخسارة المؤلمة التي تكبدها إثر مقتل 4 من قيادييه في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان ليل أمس، شن حزب الله عدة هجمات نحو الشمال الإسرائيلي.

وأعلن في بيان اليوم الأربعاء، أنه أطلق رشقات صاروخية "لا تتوقف" تجاه شمالي إسرائيل.

فيما أوضح مراسل العربية/الحدث أنه تم إطلاق أكثر من 160 صاروخا من جنوبي لبنان تجاه مناطق الشمال الإسرائيلي.

كما أشار إلى أن عدة انفجارات دوت جراء سقوط الصواريخ في الجليل الأعلى والجليل الغربي. وأضاف أن عددا من الصواريخ أطلق أيضا تجاه قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية بالجليل الأعلى، فيما أصيب معسكر للجيش الإسرائيلي قرب القاعدة الجوية في منطقة صفد.

إلى ذلك، أفاد بشن إسرائيل غارات على المناطق الواقعة بين عيترون وبليدا في الجنوب اللبناني.

حرائق اشتعلت

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي رصد 90 قذيفة صاروخية أطلقت من الحدود اللبنانية.

كما أوضح أن عدة حرائق اندلعت جراء سقوط تلك الصواريخ في مناطق مفتوحة. وأشار إلى اعتراض صواريخ فوق بحيرة طبريا شمالي إسرائيل.

بينما دعا مجلس مستوطنات الجليل الأعلى السكان إلى البقاء في مناطق محمية.

مقتل 334 عنصرا من حزب الله

أتى هذا التصعيد الميداني بعدما أدت غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في قرية جويا الحدودية اللبنانية إلى مقتل 4 عناصر من حزب الله، بينهم القيادي طالب عبد الله.

ويعتبر هذا القيادي الملقب بـ "أبو طالب" "الأعلى" الذي يقتل منذ بداية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل منذ أكثر من ثمانية أشهر على تفجر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

يذكر أنه بحسب آخر إحصاء لمؤسسة "الدولية للمعلومات" اللبنانية فقد بلغ عدد قتلى المواجهات في جنوب لبنان 444، منهم 334 لحزب الله، من ضمنهم 15 من الهيئة الصحية الإسلامية التابعة للحزب، 18 لحركة أمل حليفة حزب الله، 3 من كشافة الرسالة التابعة للحركة، 67 مدنياً، 5 للجماعة الإسلامية، 3 صحافيين، 7 مسعفين، واحد للجيش اللبناني وواحد للحزب السوري القومي الاجتماعي (حليف حزب الله).

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 320 من أعضاء حزب الله.


إقرأ أيضا

أخبار عالميّة

بايدن بتغريدة: أنا مريض