منع إشعال النيران في مناطق لواء الساحل حتى الأول من أغسطس

الشمس إقرأ على الشمس شارك الخبر

أصدر الجنرال إيال كاسبي، قائد الإطفاء والإنقاذ، قراراً بمنع إشعال النيران في جميع مناطق لواء الساحل، المنطقة الشمالية والقدس والضفة الغربية.




وبدأ تنفيذ القرار منذ السادس من يونيو الجاري، ويستمر حتى الأول من أغسطس المقبل.



وقال كايد ظاهر، المتحدث الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ، إن القرار صدر بناء على تقييم الأوضاع واندلاع عدة حرائق بسبب العامل البشري، وارتفاع درجات الحرارة، لذا تم اتخاذ القرار بعد اجتماع مطول، حرصا على منع انتشار النيران التي قد تسبب إصابات وأضرار كثيرة في الممتلكات.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، "لدينا الوسائل والمعدات اللازمة والجاهزية التامة للتعامل، وأيضا توجد نقاط متنقلة وحراس الغابة، ونقوم بعدة جولات ميدانية من أجل متابعة تطبيق القرار".


وأضاف: "مع دخول عيد الأضحى، نهنئ المجتمع بهذه المناسبة لكن علينا أن نتبع تعاليم الأمن والسلامة، خاصة في الظروف التي تمر بها البلاد".


وكانت سلطة الإطفاء والإنقاذ، طالبت المواطنين الإلتزام بهذا القرار لمنع وقوع حرائق قد تؤدي إلى ضحايا وأضرار في الممتلكات والطبيعة، وأشارت إلى أن من يخالف هذا القرار قد يعرض نفسه للمسائلة القانونية وغرامات مالية باهظة.


طالع أيضا: منع إشعال النيران في المناطق المفتوحة بكل أنحاء البلاد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس إقرأ على الشمس شارك الخبر

إقرأ أيضا

أخبار عالميّة

بايدن بتغريدة: أنا مريض