آخر الأخبار

تحذير استراتيجي: جهاز الشاباك يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية

شارك الخبر

بينما يتصرف وزير المالية سموتريتش علانية ضد السلطة الفلسطينية، تحذر المؤسسة الأمنية من انهيارها ومن العواقب الوخيمة المترتبة على مثل هذا السيناريو في الوقت الذي تستمر فيه الأموال من إيران بالتدفق إلى الضفة الغربية ( وفقاً لقناة مكان ).

ووجه جهاز الشاباك مؤخرا تحذيرا استراتيجيا إلى القيادة السياسية والى المؤسسة الأمنية، مفاده أن عددا من التحركات التي اتخذت في السنوات الأخيرة ضد السلطة الفلسطينية يمكن أن تؤدي إلى انهيارها الاقتصادي.

وحذر مسؤول امني رفيع بالقول: “من وجهة نظر أمنية، فإن انهيار السلطة الفلسطينية يمكن أن يؤدي إلى فوضى ميدانية، وزعزعة للاستقرار القائم حاليا – سواء الأمن أو انهيار النظام المدني. وأسوأ وضع يمكن أن نصل إليه هو أن تتوقف المستشفيات عن العمل. نحن نعمل بشكل جيد وسيتعين علينا إدخال المصابين الى المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاج”.

وأضاف: “نرى أن المصلحة الاقتصادية تحتل مكانة كبيرة في كل ما يتعلق بتجنيد الإرهابيين للتنظيمات الإرهابية في الضفة الغربية، حتى أكثر من الجانب الديني المتطرف. في بعض الأحيان، من أجل سلامة المواطنين، عليك اختيار الحل الأقل سوءا، لا نريد أن ينتهي الأمر بؤر إيرانية داخل الضفة الغربية”.

المصدر : مكان

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا