آخر الأخبار

الشرطة : اعتقال مشتبه من السواحرة بشبهة دعمه وانضمامه لمنظمة ارهابية

شارك الخبر

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

سمح لنشر: ألقت شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام على أحد داعمي منظمة داعش الإرهابية (الدولة الإسلامية) حيث الذي قام بالاتصال بالتنظيم الإرهابي في الخارج، وكان ينوي تنفيذ هجوم إرهابي بعد أن تم توجيه وتدريبه. وفي نهاية التحقيق تم تقديم الليلة الماضية تصريح مدعٍ ضده تمهيداً لتقديم لائحة اتهام.

بتوجيه من جهاز الأمن العام، في بداية هذا الشهر، أصدرت وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس أمر إلقاء القبض من قبل المحكمة بحق المشتبة وهو (22 عام، من سكان السواحرة) للإشتباه دعمة، وانضمامة لمنظمة إرهابية، وأعمال إرهابية.

في يوم 6.5.24 صباحا، وفي إطار نشاط الشرطة وجهاز الأمن العام، بالتعاون مع محاربي حرس الحدود، تم إلقاء القبض على المشتبه في منزله. ومن ثم إحالة المشتبه إلى التحقيق في جهاز الأمن العام، ووحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس.

كشف التحقيق الذي أجرته الشرطة وجهاز الأمن العام أن المشتبه داعم لمنظمة داعش الإرهابية، حيث حاول مؤخرًا الانضمام إلى صفوف التنظيم الإرهابي. ولهذا الغرض قام بالاتصال بأعضاء تنظيم الدولة الإسلامية في الخارج، وسافر إلى دولة تركيا ، ودول أفريقية. بحسب الاشتباه، كان ينوي التدريب والتوجيه للمشاركة في الأنشطة الإرهابية. حيث تم إحباط خطته كما ذكرنا بعد إلقاء القبض.

تم تمديد توقيف المشتبه من حين لآخر في المحكمة. ومع انتهاء التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في أورشليم القدس، وجهاز الأمن العام، حيق تم تقديم يوم أمس تصريح مدعٍ ضده، وتم تمديد توقيفه مرة أخرى حتى يوم 2.6.24. ومن المتوقع ان تقدم النيابة العامة لائحة اتهام ضده خلال الأيام المقبلة.

خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت شرطة لواء أورشليم القدس بالتعاون مع الشاباك بإلقاء القبض على عدد من خلايا الإرهابية الداعمة لمنظمة داعش والتي كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية.
في الشهر الماضي فقط، تم تقديم لوائح اتهام ضد الإرهابيين الداعمين لتنظيم داعش الذين خططوا لتحضير متفجرات وعبوات ناسفة وإطلاق النار على مركز للشرطة، وفي منطقة ملعب تيدي في أورشليم القدس. حيث تعاون اثنان مع إرهابي آخر قام بإرشادهما وإقناعهما بالذهاب إلى تدريب إرهابي في الخارج من أجل تدريب وتعزيز النشاط الإرهابي في إسرائيل والخارج، لكن الشرطة والشاباك كشفتا عن نواياهما والقت القبض عليهما قبل أن يتمكنوا من تنفيذ خططهم. .

في بداية هذا العام، أحبطت شرطة أورشليم القدس وجهاز الأمن العامة هجمات إرهابية خطط لها إرهابيين يدعمان منظمة داعش في شرقي أورشليم القدس. وفي نهاية التحقيق معهم، تبين انة أقسم الإرهابيون المتهمون بالولاء للمنظمة الإرهابية، واشتروا مواد كيميائية لتحضير التهمة وخططوا لإعداد عبوات وعبوات ناسفة لتنفيذ هجمات تستهدف المدنيين وقوات الأمن في لواء أورشليم القدس.
وقبل بضعة أيام، وفي نهاية التحقيق الذي أجري في وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس والشاباك، حيث تم تقديم لوائح اتهام إضافية ضد إرهابيين آخرين داعمين لتنظيم داعش، خططا أيضًا لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام المتفجرات.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا