آخر الأخبار

فيديو من مصر عن يوم التأسيس السعودي يقلب التواصل

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي






انتشر على مواقع التواصل في مصر والسعودية، اليوم الخميس، وبشكل كثيف مقطع فيديو يعد بمثابة هدية مصرية للمملكة بمناسبة يوم التأسيس.

فقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا مع مقطع فيديو لكورال "روح الشرق"، يؤدون أغنية بمناسبة الاحتفالات بيوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية.

وانتشر المقطع بشكل كبير على موقع "إكس" (تويتر سابقا) لأعضاء كورال "روح الشرق" يغنون أغنية سعودية باسم "هذا السعودي فوق" للفنان فهد بن فصلا، ليتم تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع من قبل مغردين داخل السعودية.

ويحتفي السعوديون اليوم، 22 فبراير، بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود بعام 1727، حيث يوثق السعوديون خلال هذا اليوم رحلة الدول السعودية الثلاث خلال ثلاثة قرون.

كما تقام خلال هذا اليوم مئات الفعاليات التي تجسد التاريخ والثقافة السعودية في جميع مناطق البلاد، بالإضافة إلى اعتبار يوم التأسيس عطلة رسمية من كل عام.



يذكر أن فريق كورال "روح الشرق" تأسس في يناير 2020 علي يد المايسترو محمود محسن، حيث كان يدرب الطلاب على الغناء في "جامعة عين شمس" بالقاهرة. وقرر محمود تشكيل كورال مستقل مكون من 30 فردًا. حيث أصبحوا مشهورين جدًا على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال فيديوهات تجمع بين الأغاني الكلاسيكية والمعاصرة. واكتسبت الفرقة على مر السنوات شهرة واسعة وتقديرا في جميع أنحاء العالم العربي بسبب أدائها الاستثنائي وتميزها الفني.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا