آخر الأخبار

'للغد نستعدّ'.. انطلاق معرض 'الدفاع العالمي'

شارك الخبر

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونيابة عن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، افتتح وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، معرض الدفاع العالمي بنسخته الثانية، في الرياض، وذلك بمشاركة أكثر من 75 دولة.

وأكد الوزير أن المعرض يمثل دعم القيادة لقطاع الصناعات العسكرية في المملكة، وسعيها لتعزيز وتطوير قدراته الصناعية الوطنية، حيث تتسابق شركات التصنيع العسكري المشارِكة لعرض منتجاتها الابتكارية من الأسلحة الذكية وصناعات الطيران والفضاء المتقدمة.

والتقى الوزير في المعرض نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بجمهورية سلوفاكيا روبرت كاليناك، واستعرضا العلاقات والتعاون الدفاعي بين البلدين وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

وينتظر أن توقع الهيئة العامة للصناعات العسكرية 7 عقود خلال أيام المعرض مع شركات ومراكز وطنية في مجال البحث والتطوير الدفاعي، إضافة إلى استعراض مجالات البحث والتطوير الدفاعي وما تحقق من إنجازات في هذا المجال، فيما يستهدف المعرض 100 ألف زيارة و500 وفد رسمي.

ويهدف المعرض لتحقيق التواصل وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية والعسكرية، فضلا عن المساهمة في توطين ما يزيد على 50% من الإنفاق العسكري على الخدمات والمعدات العسكرية بحلول عام 2030.

وتستعرض وزارة الدفاع بالنسخة الثانية لمعرض الدفاع العالمي 2024، 3 محاور رئيسية، تتمثل في: إرثها وتحوُّلاتها التاريخية، وقدراتها وإمكاناتها الدفاعية والعسكرية، إلى جانب مستقبلها وبرنامج تطويرها.

وسيشارك عدد من كبار قادة الوزارة في ندوات وجلسات النقاش في منتدى مستقبل الدفاع الذي يُعقد على هامش المعرض، وذلك بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وقيادات الشركات العالمية والمحلية.

وستقدم طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة، وطائرات فريق "الصقور السعودية"، عروضًا جوية متنوعة خلال أيام المعرض، كما تشارك الخدمات الصحية بالوزارة بعيادات تضم كوادر طبية وصحية، لتقديم الرعاية الطبية للمشاركين وزائري المعرض، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

ويتمحور معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية والتي تُقام تحت شعار "للغد نستعدّ"؛ حول مستقبل صناعة الدفاع من خلال استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية، والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

5
لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
أخبار ٢٤ المصدر: أخبار ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا