آخر الأخبار

100 غواص.. بـ'أمل' انتشال مفقود 'مستورة'

شارك الخبر

يواصل أكثر من  100 غواص عمليات في البحث عن "مفقود مستورة" حميد الظاهري، بعد مرور أكثر من 10 أيام على فقدانه في منطقة تبعد عن الشاطئ 14 كيلومتراً.

وأوضح الكابتن محمد الزهراني مدرب غوص ومتطوع في عملية البحث لـ "أخبار24"، أنه لم يستجد شيء في عملية البحث حتى اليوم، نظراً إلى أن المنطقة كبيرة وكلها حفر صعبة جدا وكهوف خطرة. 

من جهته كشف أيمن الظاهري، قريب المفقود حميد الظاهري لـ "أخبار24"، أن التيار سحب قارب خاله باتجاه الشاطئ على بعد نحو كيلو من مركز السطح، وكان المحرك مرفوعاً والمرساة على القارب، وكان داخل القارب هاتفه الجوال وأغراضه الشخصية، مشيرًا إلى أن آخر تواصل للمفقود كان مع شقيقه قبل نزوله البحر بساعات.

ولفت إلى أن عادة خاله منذ تقاعده، أن ينزل للصيد في البحر من 3 إلى 4 مرات شهرياً، موضحاً أنه هذه المرة نزل مع أصدقائه، الذين كانوا مجموعات كل مجموعة بقارب، إلا هو كان بقارب منفرد، ثم أبلغه اثنان من أصدقائه في القارب الثاني بتغيير موقعهم، فأخبرهم بأنه سيلحق بهم بعد أن تهدأ سرعة التيار وخلال ذلك الوقت تم فقدانه.

ووجه أهالي المفقود شكرهم لحرس الحدود، الذين سخروا كل الإمكانات في عمليات البحث على مدار الساعة، مستخدمين حوامات، وزوارق كبيرة، وزوارق مطاطية، ودبابات بحرية وغواصين،  بالإضافة إلى طائرات الدرون والمروحيات، كما شكروا أهالي المنطقة الذين قدموا أنفسهم ووقتهم في سبيل المساعدات والوقوف على مجريات عمليات البحث.

أخبار ٢٤ المصدر: أخبار ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا