آخر الأخبار

تدقيق 'سعودي' لجودة المنتجات 'الصينية'

شارك الخبر

نفذت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ممثلة في فريق تدقيق سعودي، جولات ميدانية في مدينة "هانغتشو" الصينية، للتدقيق على الجهات المقبولة في مجالات تقويم المطابقة، بهدف التحقق من جودة مخرجات الجهات المقبولة في تقويم مطابقة السلع المستوردة، لضمان التزامها بتطبيق متطلبات اللوائح الفنية السعودية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة، وضمن برنامج سلامة المنتجات، الذي يسعى لضمان امتثال السلع والمنتجات الصينية للمواصفات واللوائح الفنية السعودية، بما ينعكس بشكل إيجابي في جودة مخرجات الجهات، للإسهام في رفع مؤشر مطابقة المنتجات في الأسواق السعودية.

وتقوم إدارة قبول وتعيين جهات تقويم المطابقة بدور حيوي في تطوير أنشطة تقويم المطابقة المختلفة، إذ يقوم الفريق الرقابي بالتحقق من إجراءات مطابقة السلع لدى الجهات لضمان امتثالها للمعايير والمتطلبات المحددة وفق اللوائح الفنية والمواصفات القياسية.

وبلغ عدد الجهات المقبولة لدى الهيئة في مختلف مجالات تقويم المطابقة، والتي تمثل منح شهادات المطابقة، والمعاينة والتفتيش، ومختبرات الفحص والمعايرة، 565 جهة تعمل داخل المملكة وخارجها، تعكس نضج التجربة السعودية وريادة المملكة في هذا المجال، نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية في مجال تطوير البنية التحتية للجودة.

أخبار ٢٤ المصدر: أخبار ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا