آخر الأخبار

بعد اتهامه بـ "الإخواني".. بنزيمة يقاضي وزير الداخلية الفرنسي

شارك الخبر

تقدم نجم الكرة الفرنسي ذو الأصول الجزائرية ولاعب نادي اتحاد جدة السعودي كريم بنزيمة، بدعوى قضائية ضد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، بتهمة التشهير، بعد أن قال دارمانان إن لبنزيمة علاقات بجماعة الإخوان المسلمين.

ورد محامي بنزيمة بأن التصريحات "تسيء لشرف" موكله وسمعته.

وتم تقديم الشكوى ضد وزير الداخلية إلى محكمة العدل، وهي المحكمة الفرنسية الوحيدة المخولة بمحاكمة أعضاء الحكومة على الجرائم المرتكبة أثناء ممارسة واجباتهم.

تصريحات الوزير كانت أثارت وقتها ضجة كبيرة داخل الطبقة السياسية في فرنسا وخصوصا من اليسار الذي اتهمه بأنه يستغل منشور بنزيمة لأغراض انتخابية.

وهو نفس الموقف الذي أعلنه محامي بنزيمة في العشرين من أكتوبر الماضي على إحدى القنوات الفرنسية.

ولطالما تعرض بنزيمة لانتقادات من وزير الداخلية، لكن ما استدعى تصريحه هذا كان منشورا على حساب بنزيمة على منصة إكس أعلن خلاله تضامنه مع الفلسطينيين في غزة واعتبارهم "ضحايا مرة أخرى لقصف غير مبرر، لا يرحم امرأة ولا طفلا".

كريم بنزيمة (أرشيفية من فرانس برس)

دارمانان اعتبر أن بنزيمة لم يعبر عن تعاطف مماثل لنحو 1300 قتيل إسرائيلي سقطوا في السابع من أكتوبر، مشيرا إلى أن له "روابط بجماعة الإخوان".

وفي حديث لقناة "سي نيوز" الفرنسية اليمينية قبل نحو شهرَين، قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إن لنجم كرة القدم كريم بنزيمة "علاقة سيئة السمعة، كما نعلم جميعا، مع جماعة الإخوان المسلمين".

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا