اليوم الـ 58 للقتال | الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل جنديين في غزة - مصادر فلسطينية: ‘ قصف عنيف على أحياء غزة ‘

بانيت إقرأ على بانيت شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


استؤنف القتال في قطاع غزة ، يوم الأحد ، لليوم الثالث بعد انهيار محادثات لتمديد الهدنة التي استمرت أسبوعا بين إسرائيل وحركة
















المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) .

الجيش الاسرائيلي: " مقتل جنديين خلال المعارك في قطاع غزة "
أفادت وسائل اعلام عبرية أن الجيش الاسرائيلي سمح بالنشر عن مقتل جنديين الليلة الماضية ، خلال المعارك في قطاع غزة .


مصادر فلسطينية : " شهداء وجرحى خلال سلسلة غارات على مخيم النصيرات وأحياء غزة "
وقالت مصادر فلسطينية صباح اليوم : " استشهد وأصيب عشرات المواطنين في غارات إسرائيلية، مساء السبت، استهدفت منازل المواطنين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة " .

واضافت المصادر : " إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلتي العصار وزقوت في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 13 مواطنا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى مستشفى العودة، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض" .


نتنياهو : " غزة لن تعود لتشكل تهديدا على اسرائيل "
وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر " الكرياه " في تل أبيب :" " كل من ينقذ نفسا كأنه أنقذ العالم بأجمعه . وفي الاسبوع الأخير انقذنا الكثير من العوالم ، اعدنا الى البلاد 110 مختطفين بينهم 86 اسرائيليا " .

ثم تحدث نتنياهو عن تجدد الحرب مع حماس ، وقال : " لكي نعيد جميع المختطفين ونقضي على حماس نؤكد ان غزة لن تعود لتشكل تهديدا على اسرائيل . نحن مستمرون في الحرب بكل قوة ولهذا تجهز المحاربون خلال ايام الهدنة - للانتصار المطلق على حماس " .

وتابع نتنياهو : " اجتمعت في الميدان مع محاربين في الميدان والذين قالوا لي " رئيس الحكومة ، استمر حتى النهاية " وأنا قلت لهم " حتى النهاية " . لا يوجد مجال للسؤال أصلا " . وتابع : " سوف نستمر في الحرب حتى نحقق كل اهدافها ، ولا يمكن تحقيق ذلك بدون الحرب البرية فهي لازمة لتحقيق الاهداف " . 


وزير الدفاع الأمريكي: المدنيون "مركز الثقل" في حرب غزة
 أدلى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم السبت بأقوى تصريحاته حتى الآن حول ضرورة أن تحمي إسرائيل المدنيين في غزة، واصفا إياهم بأنهم مركز الثقل في حرب إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) ومحذرا من مخاطر تطرفهم.

وقال أوستن في تصريحات خلال منتدى ريجان السنوي للدفاع الوطني في سيمي فالي بولاية كاليفورنيا إنه يحث بشكل شخصي القادة الإسرائيليين على تجنب وقوع قتلى وجرحى من المدنيين والكف عن "الخطاب غير المسؤول" ومنع عنف المستوطنين في الضفة الغربية.

وتابع أنه يحث إسرائيل أيضا على توسيع نطاق دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير، مضيفا أنه يتوقع توصيل المزيد من المساعدات "خلال الأيام المقبلة".



مصدر الصورة
(Photo by Amir Levy/Getty Images)
(Photo by Ahmad Hasaballah/Getty Images)
(Photo by Ahmad Hasaballah/Getty Images)
(Photo by JOHN MACDOUGALL/AFP via Getty Images)
(Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)
(Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)




لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
بانيت إقرأ على بانيت شارك الخبر

إقرأ أيضا