المستشار أحمد بنداري: لا معوقات للعملية الانتخابية في الخارج ونيسر الإجراءات للمواطنين

الشروق إقرأ على الشروق شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للانتخابات، إن الهيئة تتواصل مع كل رؤساء اللجان في الخارج؛ السفراء والدبلوماسيين على مدار ٢٤ ساعة، لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، مساء السبت، أن فكرة عقد الانتخابات في الخارج خلال أيام الإجازة؛ الجمعة والسبت والأحد، ساهمت في زيادة نسبة الإقبال، مؤكدًا أن اليوم شهد إقبالًا ملحوظًا من الناخبين مقارنة بأمس.

وأشار إلى تواصل الهيئة مع السفراء كافة وتدخلها حال تطلب الأمر التعامل مع بعض الأمور الفنية، نافيًا حدوث معوقات للعملية الانتخابية في مختلف السفارات والقنصليات.

وأكمل: «السفراء قائمون بالعمل كما ينبغي ونيسر الإجراءات لكل المواطنين، عند حدوث أي مشكلة نجري مع السفير اتصالًا مباشرًا ونحلها فورًا، ونمكن كل المصريين بالخارج من الإدلاء بصوتهم ومباشرة حقوقهم السياسية».

 

 

 

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي «النجمة»، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه «الشمس»، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه «النخلة»، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه «السلم».

الشروق إقرأ على الشروق شارك الخبر

إقرأ أيضا