آخر الأخبار

أكاديميون: الإمارات أرض الإنجازات وتحدي المستحيل

شارك الخبر

تحتفي دولة الإمارات بعيد الاتحاد الـ52، وتواصل مسيرتها نحو مستقبل زاهر، بفضل ما حققته من إنجازات ومكتسبات فارقة في وقت قياسي، لتشكّل نموذجاً استثنائياً تواصل عبره السير بخطى حثيثة نحو غدٍ أفضل لشعبها، والمقيمين على أرضها.

وبهذه المناسبة أكد مدير جامعة أبوظبي في العين الدكتور محمد فتيحة على تماسك قيادة الإمارات وشعبها من أجل رفعة الوطن، قائلاً: "52 عاماً من العطاء والطموح وتحقيق الأهداف والإنجازات بفضل قيادات لم تعرف اليأس يوماً، وآمنت بأنه لا يوجد مستحيل، وسارت على خطى الشيوخ والقادة المؤسسين، الذين لم يتوانوا لحظة عن العمل من أجل رفعتها، وتحدوا جميع الصعاب، فكان النجاح والتميز حليفهم، فكل عام والإمارات وشيوخها وشعبها بألف خير".

بنيان واحد

وشاركت أستاذة القانون، الدكتورة مروة عبد الغني، شعب الإمارات فرحتهم بعيد الاتحاد، قائلة: "يمثل يوم الثاني من ديسمبر في كل عام ذكرى غالية على قلب كل من مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، في مثل هذا اليوم اتحدت الإمارات السبعة في بنيان واحد، لتولد دولة واحدة قوية انطلقت منذ عام 1971 على درب ثابت نحو التقدم والازدهار، وبفضل هذا الاتحاد صارت الإمارات اليوم واحدة من أكثر الدول الرائدة على مستوى العالم في جميع المجالات، ندعو الله مخلصين أن يحفظ هذا البلد المعطاء من كل سوء".

وأشار أستاذ العلوم الصحية الدكتور علي العمودي إلى أن اتحاد الإمارات يمثل فخر واعتزاز لمواطنيها ولكل مقيم على أرضها، قائلاً: "من عاش على أرض الإمارات ولمس قدرة قيادتها وشعبها على الّتمسك باتحادهم، والالتفاف حول راية وطنهم، يشعر بالفخر كونه جزءاً من هذا المجتمع، الذي يحيى بالتسامح والإخاء، وينعم بالأمن والأمان.. كل عام والإمارات وشعبها بألف خير تحت قيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات".
وقال أستاذ القانون الدكتور أحمد حسن: "هذا العام نحتفل بالعيد الوطني الثاني والخمسين لدولة الإمارات، الذي تتجسد فيه معاني الوحدة والتلاحم، و يملؤنا الفخر بكل ما حققه الاتحاد من إنجازات على هذه الأرض المعطاءة،  والاعتزاز بقيادتها وشعبها، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الانتماء للوطن، والعمل من أجله على قلب رجل واحد".

٢٤ المصدر: ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا