بالفيديو.. هكذا يحدد فريد زهران وضع الإخوان حال فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024

الفجر إقرأ على الفجر شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

كشف المرشح لرئاسة الجمهورية، فريد زهران، عن موقفه المتعلق بجماعة الإخوان المسلمين في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024. 


مصدر الصورة

موقف فريد زهران من الإخوان المسلمين

 وأشار المرشح الرئاسي فريد زهران إلى أن الإخوان يتعارضون مع الدستور، حيث أكد في لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج الحكاية على قناة "إم بي سي مصر" أن هذه الجماعة تقوم بخلط الدين بالسياسة، وتتسم بنزعة طائفية، معتبرًا أنهم ليسوا جزءًا من مشروع وطني. وأضاف زهران أن انتمائه الواضح لـ الدستور المصري لعام 2024 يعني عدم وجود مكان لـ الإخوان في إطار تلك الالتزامات الدستورية، مؤكدًا عدم التنازل عن هذا الموقف.

بالفيديو.. موقف فريد زهران من جماعة الإخوان المسلمين

ما رأيك في انسحاب أحمد طنطاوي؟.. زهران يجيب

وفي سياق آخر، تناول زهران، عبر اللقاء المذاع مساء الاثنين 20-11-2023،  قضية انسحاب أحمد طنطاوي من سباق الانتخابات، حيث أعرب عن عدم سعادته بهذا القرار. وأوضح زهران أن وجود مزيد من المرشحين في السباق الرئاسي كان سيكون أفضل، مشددًا على أن انسحاب الطنطاوي يمثل خسارة، لأن وجوده كان سيشكل عاملًا إيجابيًا في جذب الدعم وتحفيز المصريين على المشاركة الفعّالة في عملية التصويت.

موقف زهران من الاقتصاد المصري

قال فريد زهران، المرشح لـ الانتخابات الرئاسية 2024، إن الموارد المالية التي سيستطيع توفيرها من تغيير بعض السياسيات حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، جنبا إلى جنب مع انعاش الاقتصاد، سيوجهه إلى التعليم والصحة والضمان الاجتماعي.

وأشار زهران، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب، إلى أنه يرى أن استمرار الضمان الاجتماعي في مصر بلا أفق، يعني فشل النظام الاقتصادي، مضيفا: "نحتاح لعمل دعم هائل للضمان الاجتماعي وبطاقة التموين مع تنفيذ إصلاح عشان لا نستمر كده".

ولفت المرشح الرئاسي، إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي سيجريها ستوفر فرص عمل، مما سيساعد الدولة على التحرير من قيود الضمان الاجتماعي مثل البطاقة التموينية، معلقا: "مننساش أن البطاقة اتلغت في مصر فترة"، متوقعا أنه يستطيع انعاش الاقتصاد خلال 5 سنوات.

وتابع أنه يرى أن استمرار الضمان الاجتماعي في مصر بلا أفق، يعني فشل النظام الاقتصادي، مضيفا: "نحتاح لعمل دعم هائل للضمان الاجتماعي وبطاقة التموين مع تنفيذ إصلاح عشان لا نستمر كده".

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي سيجريها ستوفر فرص عمل، مما سيساعد الدولة على التحرير من قيود الضمان الاجتماعي مثل البطاقة التموينية، معلقا: "مننساش أن البطاقة اتلغت في مصر فترة"، متوقعا أنه يستطيع انعاش الاقتصاد خلال 5 سنوات. 

اقرأ أيضًا: 

فريد زهران: يمكنني إنعاش الاقتصاد خلال 5 سنوات.. وهذا موقفي من بطاقة التموين

حال فوزه.. فريد زهران: سأبقي على سعر الرغيف 5 قروش وسأعيد الجدولة الزمنية لتنفيذ عدد من المشروعات

انتخابات الرئاسة 2024.. الموعد رسميا داخل وخارج مصر والاستعلام عن اللجان بالرقم القومى
 

الفجر إقرأ على الفجر شارك الخبر

إقرأ أيضا