نتنياهو يؤكد إحراز تقدم ملموس لإبرام صفقة للإفراج عن مخطوفين

مكان إقرأ على مكان شارك الخبر

مصدر الصورة

أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو احراز تقدم لإبرام صفقة للإفراج عن مخطوفين إسرائيليين في قطاع غزة. وخلال زيارة تفقدية قام بها اليوم الى احدى كتائب جيش الدفاع اعرب رئيس الوزراء عن أمله بأن تكون هنالك أخبار جيدة قريبا.

ومن المقرر ان يلتئم كابينيت الحرب الساعة السادسة مساء على ضوء التطورات المتعلقة بصفقة الإفراج عن المختطفين، فيما يلتئم الكابينيت الموسع الساعة السابعة مساء تليها جلسة للحكومة عند الثامنة. ويفيد مراسلنا للشؤون السياسية شمعون اران ان خروج الصفقة الى النور بحاجة الى مصادقة الهيئات الحكومية الثلاث عليها.

ويأتي ذلك على ضوء التقارير التي تتحدث عن قرب الإعلان عن صفقة لإطلاق سراح عشرات المخطوفين في قطاع غزّة مقابل هدنة مؤقتة لخمسة أيام، والافراج عن سجناء أمنيين من النساء والفتية من السجون في اسرائيل. وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الانصاري إنّ الوساطة وصلت إلى مرحلة حرجة، مشيرا الى انّ الأطراف ستعلن عن اتفاق فور التوصل اليه. وأفادت مصادر إسرائيلية انّ ابرام الصفقة باتَ قريبا وانه يمكن التوصل إلى نتائج في الساعات القليلة المقبلة. لكن المصادر لفتت الى انّ إسرائيل تواجه عدوّا غير متوقع.

مكان إقرأ على مكان شارك الخبر

إقرأ أيضا