آخر الأخبار

فنانة مصرية تكشف عن إصابتها بمرض سرطاني نادر

شارك الخبر

تصدر اسم الفنانة المصرية جيهان سلامة محركات البحث، بعدما كشفت عن إصابتها بمرض سرطاني نادر وخضوعها لعدة عمليات جراحية خطيرة، استأصلت خلالها الرحم وجزء من المعدة والقولون.

تفاصيل مرض جيهان سلامة

وكشفت جيهان سلامة خلال لقاء متلفز عن تفاصيل أزمتها الصحية، حيث أكدت اكتشاف الأطباء في عام 2018 كتلة كبيرة داخل رحمها، وبعد تحليل جزء منها تأكد أنه ورم سرطاني لتضطر إلى استئصال جزء من الرحم، إلا أن الألم لم يفارقها بعد الجراحة، لتجري مسحاً ذرياً لتكون المفاجأة الصادمة هي وجود بعض الأورام في الرحم والمعدة والقولون.

جيهان سلامة

وأضافت جيهان أنه كان لابد من إجراء جراحة خطيرة لاستئصال الرحم كاملاً وجزء من المعدة والقولون، حيث استغرقت تلك الجراحة أكثر من 14 ساعة، واضطرت أن تبتعد عن الأضواء لأكثر من عام بعد تلك الأزمة الصحية، التي كادت أن تودي بحياتها.

وأكدت جيهان أنها تعافت بعد هذه الرحلة المرضية الشاقة، وأصبحت حالتها الصحية مستقرة إلى درجة كبيرة، كما أن تلك المحنة غيرت نظرتها إلى الحياة بشكل كامل، وتأكدت بأن الصحة هي أغلى ما يمتلك الإنسان، وليس كما يظن البعض أن العمل والشهرة والأموال هم أفضل الأشياء.

أعمال جيهان سلامة الفنية

جيهان سلامة هي الشقيقة الصغرى للملحن المصري فاروق سلامة، والموسيقار جمال سلامة والإعلامية ميرفت سلامة صاحبة برنامج "تياترو"، ولها شقيق أصغر هو خالد سلامة.

كانت أول تجاربها السينمائية عام 1993 في فيلم "ديسكو ديسكو" للمخرجة إيناس الدغيدي، حيث شاركت في حوالي ثمانية مشاهد فقط، وفي عام 1995 كانت بدايتها الأكبر في فيلم "لحم رخيص" الذي كان أيضًا من إخراج إيناس الدغيدي.

وشاركت جيهان في العديد من الأعمال التليفزيونية الشهيرة، من بينها مسلسل "الزوجة الرابعة" مع مصطفى شعبان عام 2012، ومسلسل "الركين" مع محمود عبد المغني عام 2013 وغيرها من المسلسلات الشهيرة.

وكان آخر أعمال جيهان سلامة في عام 2018 الفيلم الروائي القصير "صابرة" الذي تناول قضايا العنف ضد المرأة من الزوج وهو العمل الذى يعبر بشكل أو بآخر عنها حيث تعرضت من جانب زوجها إلى عنف شديد وتعدى عليها بالضرب.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا