قُتل الفتى أحمد الجعبري، البالغ من العمر 16 عامًا، من سكان يافا، مساء اليوم الخميس، متأثرًا بإصابته الحرجة في حادث إطلاق نار وقع في شارع ابن رشد بالمدينة، فيما أصيب فتى آخر يبلغ 17 عامًا بجروح متوسطة.
وكانت نجمة داوود الحمراء قد أفادت بأن بلاغًا ورد إلى مركزها في منطقة دان عند الساعة 19:03 حول إصابة شابين في المكان. وقدمت الطواقم الطبية العلاج الأولي للمصابين، ثم نقلتهما إلى مستشفى وولفسون، بينهما الجعبري وهو في حالة حرجة، خلال تنفيذ عمليات إنعاش.
وقال المسعفان في نجمة داوود الحمراء، يوسف كردي ومتان مزراحي: "رأينا فتى يبلغ نحو 15 عامًا فاقدًا للوعي، من دون نبض أو تنفس، ويعاني من إصابات نافذة خطيرة في جسده. قدمنا له علاجًا طبيًا منقذًا للحياة، ونقلناه إلى المستشفى وهو في حالة حرجة، ونحن نحارب من أجل إنقاذ حياته. في الوقت نفسه، عالجت طواقم إضافية فتى آخر أصيب بجروح متوسطة ونقلته إلى المستشفى".
ووصف مقربون الجعبري بأنه طالب وفتى خلوق ومن رواد المساجد، وسط حالة من الحزن والصدمة في يافا بعد الإعلان عن مقتله.
المصدر:
بكرا