آخر الأخبار

كاتس: نسعى إلى امتلاك قدرات هجومية من الفضاء

شارك

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، إن إسرائيل تسعى إلى تطوير قدرات عسكرية في الفضاء، تشمل "تشويش الأنظمة" وتنفيذ "هجوم حركي" من الفضاء نحو الأرض، مدعيا في الوقت نفسه أن الأموال التي تصل إلى إيران تتحول إلى صواريخ ومسيّرات وقذائف لدى حلفائها في المنطقة.

مصدر الصورة وجاءت تصريحات كاتس في افتتاح مؤتمر "المعركة الاقتصادية" الذي عقده "المقر القومي لمكافحة الإرهاب اقتصاديا" في وزارة الأمن الإسرائيلية، بمشاركة رئيس الشاباك، دافيد زيني، ورئيس الموساد، رومان غوفمان، ومسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، بحسب بيان صدر عن وزارة الأمن.

وزعم كاتس أن "النظام في طهران بنى طوال عقود آلة إرهاب إقليمية، تقوم على ضخ موارد متواصل إلى أذرعه في أنحاء الشرق الأوسط"، مضيفا أنه "بدلا من استثمار موارد الدولة في تحسين حياة المواطنين في إيران، وفي تطوير الاقتصاد والبنى التحتية والتعليم والصحة، اختار النظام الإيراني الاستثمار في الإرهاب".

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا