في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
يواصل أهالي مصمص وأم الفحم ومنطقة وادي عارة الاعتصام والتواجد الميداني دعماً لعائلة أبو شهاب، في محاولةٍ لمنع الهدم المنزل المتوقع في أي لحظة .
عضو اللجنة الشعبية في مصمص: قرار هدم البيت المرخص سياسي
أهالي مصمص وأم الفحم ومنطقة وادي عارة يواصلون الاعتصام دعماً لعائلة أبو شهاب لمنع هدم البيت | فيديو متداول تم نشره بحسب البند27 أ من قانون حقوق النشر
وقد وجهت اللجنة الشعبية في مصمص نداء للجماهير العربية من أجل لتصدي لقرار هدم منزل أحمد صالح أبو شهاب في البلدة . وقالت اللجنة الشعبية ان هذا البيت توجد فيه رخصة ومربوط بالكهرباء، وأصحابه يملكون كل الاوراق القانونية اللازمة، والذرائع لهدمه تافهة .
مراسلة قناة هلا، بيداء أبو رحال نجم التقت بعبد محاميد، عضو اللجنة الشعبية في مصمص واستمعت الى المزيد من التفاصيل حول هذه القضية.
" موضوعنا سهل جدا لكن الدولة تصعبه في أسوأ الأمور "
وقال عبد محاميد لقناة هلا : " وصلنا أمر الهدم في بداية شهر 6 وقبلها كانت اجراءات القضاء مستمرة في المحاكم . موضوعنا سهل جدا لكن الدولة تصعبه في أسوأ الأمور ، فالبيت فيه ترخيص حيث أن دائرة أراضي إسرائيل لم تعترض على الترخيص ، فالأرض مسجلة في الطابو والمجلس المحلي قدم خارطة تفصيلية لعملية توزيع الأراضي ، وبالرغم من كل الأمور القانونية التي أنجزناها الا أن دائرة أراضي إسرائيل ودائرة الإجراءات مصرة على عملية الهدم " .
وأضاف عبد محاميد : " يسكن في البيت عائلتان مكونتان من أب وأم وبناتهما والأحفاد وابنهما المتزوج ولديه طفلان صغيران وهناك مولود على الطريق . تم بناء البيت في عام 2011 وقد وصلنا انذار بالهدم سابقا ولكن تم تجميده حيث كنا في حينها نستصدر الأوراق القانونية من أجل ترخيص البيت " .
أسباب قرار هدم البيت
وعن أسباب قرار هدم البيت ، أوضح عبد محاميد : " السبب الرئيسي الذي أخبرونا به أنهم شركاء في القسيمة الكبيرة ، وكن من وراء ذلك فان الموضوع سياسي حيث طلبوا استصدار رخصة وأوراق قانونية وقمنا باستصدارها ولكنهم عادوا الى أمر أولي منذ 10 سنوات وهو أمر هدم قائم " .
وأكد عضو اللجنة الشعبية عبد محاميد أنه " للأسف الشديد فان أوامر الهدم في السنوات الأربعة الأخيرة تتسارع بشكل كبير جدا ، ونرى ظاهرة جديدة وهي أن أصحاب البيوت يقومون بهدم بيوتهم بأيديهم ، حيث أن الشرطة تقوم باقناع أصحاب البيوت أن يهدموا بيوتهم بأيديهم أفضل لهم حتى لا يتكلفوا بعملية الهدم ، حيث أن الشرطة قالوا لنا أن تكاليف الهدم قد تتجاوز المليون شيقل " .
المصدر:
بانيت