آخر الأخبار

وزارة الصحة حول المشتبه بهما بالإيبولا: الفحوصات أثبتت أنهما غير مصابين بالفيروس

شارك

اعلنت وزارة الصحة أنه، استكمالًا للفحوصات التي أُجريت خلال الأيام الأخيرة، تم الحصول على نتائج سلبية لفيروس "إيبولا" لدى الشخصين اللذين أُثير الاشتباه بإصابتهما بالمرض بعد عودتهما من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

مصدر الصورة (Photo by SIMON MAINA / AFP via Getty Images)

وقد أُجريت الفحوصات وفق الإجراءات المهنية المعتمدة والتعليمات الدولية المتبعة للتعامل مع الأمراض المعدية عالية الخطورة.

ويواصل الشخصان تلقي العلاج الطبي وفقًا لحالتهما الصحية.

وتؤكد وزارة الصحة أنه حتى هذه اللحظة لم تُسجَّل في إسرائيل أي حالة مؤكدة للإصابة بفيروس إيبولا.

ولا ينتقل فيروس الإيبولا عبر الهواء، وإنما تحدث العدوى من خلال الملامسة المباشرة لشخص مريض تظهر عليه الأعراض، أو من خلال ملامسة الدم أو سوائل الجسم أو الإفرازات.

وتواصل وزارة الصحة متابعة تفشي فيروس الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا بصورة مستمرة، كما تواصل استعداداتها على مستوى المنظومة الصحية لضمان الجاهزية المثلى لمواجهة أي سيناريو محتمل.

وتجدد وزارة الصحة دعوتها للجمهور إلى تجنب السفر غير الضروري إلى المناطق التي تشهد انتشارًا نشطًا لمرض الإيبولا. كما تطلب من المسافرين العائدين من هذه المناطق، والذين تظهر لديهم حمى أو أعراض غير اعتيادية خلال 21 يومًا من تاريخ عودتهم، البقاء في المنزل، وتجنب مخالطة الآخرين، والتواصل هاتفيًا مع مركز “كول هبريئوت” (صوت الصحة) على الرقم *5400.

وستواصل الوزارة إطلاع الجمهور والطواقم الطبية على المستجدات كلما دعت الحاجة.

بانيت المصدر: بانيت
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا