جاء في مصادر إعلامية، عن جهات عبرية، اليوم الاثنين، أنه لا نيّة لإسرائيل بالانسحاب من جنوب لبنان في ضوء الضغط الأميركي، ومع ذلك ثمة استعدادات تجري لتغييرات محتملة في انتشار قوات الجيش هناك، ليس انصياعاً للضغوط الأميركية، وإنما بهدف "عدم تعريض القوات للخطر"، وفقًا لما نقلته بعض المصادر العبرية.
الأمر الذي لفت إلى أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في محادثات مغلقة، إن "إسرائيل ستحافظ على حرية العمل العسكري جنوب لبنان، بهدف الحفاظ على أمن سكان الشمال، وحتّى لا يتعرّض الجنود للخطر".
وفي موضوع ذي صلة، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللّبنانية بتحليق الطيران المسيّر الإسرائيلي فوق الضاحية الجنوبية لبيروت.
المصدر:
كل العرب
مصدر الصورة