آخر الأخبار

النائب الطيبي للمستشارة القضائية: يجب فتح تحقيق في جرائم التحريض على القتل والعنصرية تجاه العرب في مجد الكروم

شارك الخبر

في أعقاب الحادثة الأليمة التي وقعت قبل أيام، والتي راح ضحيتها الشابة أرجوان مناع ابنة قرية مجد الكروم والشاب حسن علي سواعد ابن قرية البعنة، وفي أعقاب التعليقات والمنشورات العنصرية والمقيتة ليهود متطرفين، طالب النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الجبهة والعربية للتغيير المستشارة القضائية للحكومة بواسطة المحامي اسامة سعدي بالفتح بتحقيق فوري مع كل أصحاب هذه التعليقات، ومع كل من ارتكب جرائم كراهية، حرّض على القتل أو حرّض على العنصرية.

مصدر الصورة

تأتي مطالبة النائب الطيبي للمستشارة القضائية بفتح التحقيق، بعدما ترك يهود متطرفين مئات التعليقات على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحمل جرائم كراهية أو تحريضًا على قتل العرب، أو تحريضًا على العنصرية، والفرح لموت أبناء المجتمع العربي، وجاءت هذه التعليقات بعد لحظات من الاعلان عن سقوط صواريخ في قرية مجد الكروم، ووقوع ضحايا واصابات في المكان.

مصدر الصورة

وخلال مطالبته، أوضح الطيبي للمستشارة القضائية من خلال المحامي أسامة السعدي أنه لا ينتظر من الوزير العنصري بن جفير ولا من شرطته المتواطئة في الجريمة في المجتمع العربي والمسؤولة عن دماء ما يقارب الـ200 ضحية من المجتمع العربي أي شيء، وأن شرطة اسرائيل تسارع لاعتقال عرب بحجج واهية وأخرها اعتقال المرشدة انتصار حجازي. وأن المستشارة القضائية هي المطالبة الآن بالفتح بتحقيق جاد وشامل.

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا