آخر الأخبار

مواطن من عين حوض يهدم منزله بنفسه

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

مواطن من عين حوض يهدم بيته بيديه

في ظل ما تشهد البلاد من ظروف أمنية حرجة وخطرة أجبرت السلطات الإسرائيلية المواطن عبد الناصر سمير أبو الهيجاء على هدم بيته قيد الإنشاء بنفسه، تحت تهديد ما يسمى دائرة أراضي إسرائيل( المنهال ) والشرطة الإسرائيلية بفرض غرامات باهظة تصل إلى مئات ألاف الشواقل، مما أجبر صاحب المبنى على هدمه بنفسه حرصا على عدم تورطه بدفع مبالغ يعجز عنها .

يشار أن البناية ضمن نفوذ قرية عين حوض المعترف بها وبإمكان صاحب البيت الحصول واستصدار ترخيص، الأمر الذي ماطلت الجهات المعنية بإطالته حتى قررت هدم البيت قبل الانتهاء من إصدار الرخص اللازمة.

وفي حديث مع صاحب المبنى عبد الناصر ابو الهيجاء قال: أجبرت على هدم المبنى بضغط من المنهال والشرطة التي هددت بإحضار المئات من رجال الشرطة والوحدات الخاصة والمعدات الثقيلة ودفع التكلفة، رغم أنني بصدد استصدار ترخيص، ولكن المنهال يعطل ذلك فالقرية معترف بها من قبل الحكومة وهناك قرار لكل المكاتب الحكومية بتسوية الأمر، لكن المنهال يعطل ذلك لأسباب غير واضحة. ورغم أنني توجهت لعدة محامين والأمر قد يأتي بنتيجة إيجابية لكن المنهال أصر أن تهدم البناية اليوم السبت 26\10\2024 وإلا ستهدم السلطات صباح غد الأحد وإرغامي دفع كافة المصاريف.

يذكر أن هذه العملية هي الثانية من نوعها هذه السنة في قرية عين حوض حيث تم هدم بناية أخرى في شهر أيار الماضي.

مصدر الصورة

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا