آخر الأخبار

إيلون ماسك يتعهد بالتبرع بمليون دولار يوميًا حتى انتخابات 5 نوفمبر لأي شخص يوقع على.....

شارك الخبر
مصدر الصورة
قام الملياردير إيلون ماسك، مؤسس ورئيس شركة تسلا، بالتعهد بالتبرع بمليون دولار يوميًا حتى انتخابات 5 نوفمبر لأي شخص يوقع على عريضة عبر الإنترنت لدعم دستور الولايات المتحدة.
 
تحتوي العريضة التي يدعو ماسك الناس إلى توقيعها على النص التالي: "التعديلان الأول والثاني يضمنان حرية التعبير والحق في حمل السلاح. من خلال التوقيع أدناه، أتعهد بدعمي للتعديلين الأول والثاني".
 
سارع ماسك بالتحرك وقدم شيكًا بقيمة مليون دولار لأحد الحاضرين في فعالية أقيمت في بنسلفانيا بهدف جمع الدعم للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب. الشخص الذي حصل على الجائزة كان يدعى جون دريهر، وفقًا لفريق العمل المسؤول عن تنظيم الحدث. وأثناء تسليمه الشيك لجون دريهر، قال ماسك: "بالمناسبة، لم يكن لدى جون أي فكرة. على أي حال، تفضل".
 
يعتبر هذا التبرع مثالاً جديدًا لاستخدام ماسك لثروته الكبيرة في التأثير على السباق الرئاسي المحتدم بين ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.
 
خلال فعالية هاريسبرغ يوم السبت، أعرب ماسك عن مخاوفه قائلاً إنه إذا فازت هاريس، ستكون "الانتخابات الأخيرة"، مما يشير إلى أن الولايات المتحدة قد لا تستمر بعد ذلك.
 
وأشار ماسك أيضًا إلى محاولتي الاغتيال اللتين حاولتا استهداف ترامب، موضحًا أن ذلك يدل على مدى إزعاجه للبعض وقدرته على تغيير الوضع الراهن بطرق تعجز عن فعلها هاريس، مضيفًا أن هذا هو السبب في عدم تعرض هاريس لأي محاولة اغتيال
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا