آخر الأخبار

عقب العملية المزدوجة في يافا- اعتقال عدّد من الأشخاص بشبهة ضلوعهم بمساعدة المنفذين... التحقيق جارٍ

شارك الخبر

وصل بيان صادر عن الناطق الرسمي بلسن الشرطة أنه: "وقع الليلة الماضية عملية هجوم طعن وإطلاق نار في "شديروت يروشلايم" في يافا، قُتل فيها 7 مواطنين إسرائيليين وأصيب 16 آخرون بدرجات متفاوتة. بحسب الشبهات، بدأ المنفذان عملية القتل عندما دخلا القطار الخفيف الذي توقف في المحطة وأطلقا النار على الركاب، ثم واصلا السير على الأقدام في "شديروت يروشلايم" واصابوا المواطنين المارة الذين كانوا هناك حتى تم تحييدهم على يد مفتشين عمال (وحدة سيلع) من بلدية تل ابيب يافا ومواطنين تواجدو في المكان باستخدام المسدسات الشخصية التي كانت بحوزتهم".

وحسب البيان: "لدى تلقي البلاغ عن حادث إطلاق نار، وصلت العديد من قوات الشرطة إلى مكان الحادث وباشرت نشاطات مسح وتمشيط واسعة النطاق لرصد آخرين، وفي الوقت نفسه سُمعت إنذارات حول إطلاق صواريخ في منطقة تل أبيب، وخلال نشاطات المسح تمت إزالة الشكوك حول وجود أخرين إضافيين".

وأشار البيان: "كشفت التحقيقات المشتركة التي أجراها الشاباك والوحدة المركزية في شرطة تل أبيب أن الشخصين اللذين نفذا الهجوم هما محمد مسك (19 عامًا) الذي قتل في مكان الحادث، وأحمد الهيموني (25 عاما) الذي اصيب بحالة صعبة في مكان الحادث. وكان بحوزتهما سلاح من نوع M-16 وامشاط ذخيرة وسكين. وهما من سكان مدينة الخليل، دون سجلات وتوقيفات مسبقة، ومن المعروف أن أحدهما متورط في أعمال شغب".

واختتم البيان: "خلال الليل، القت القبض قوات الشاباك وقوات الجيش في منطقة الخليل والقدس على عددا من المشتبه بهم لتورطهم في مساعدتهما على شراء الأسلحة ودخول إسرائيل. إذ أحيلوا إلى مكاتب تحقيق الشاباك. يستمر التحقيق في عملية الهجوم". إلى هنا نصّ البيان

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا