آخر الأخبار

من سيقود حزب الله بعد اغتيال نصر الله؟ تكهنات حول الخليفة المحتمل

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

يتساءل الكثيرون بعد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني حول خليفته في موقع الأمين العام الرابع للحزب، ويتكهنون بهويته.

هاشم صفي الدين ابن خالة نصر الله: ويتصدر هاشم صفي الدين ابن خالة نصر الله وصهر القائد السابق لـ"فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الأسماء المرشحة لقيادة الحزب.

نائب نصر الله الشيخ نعيم قاسم: ارتبط رجل الدين نعيم قاسم بعلاقة مباشرة مع حسن نصر الله لأكثر من 35 عاما، كما أنه معروف بولائه لولاية الفقيه في قم، وترددت أنباء حول توليه قيادة الحزب بشكل مؤقت.

طلال حمية: طلال حمية من مواليد 27 نوفمبر 1952، ينحدر من بلدة طاريا الواقعة في البقاع الأوسط، وهو من الشخصيات القليلة التي كانت تتواصل بشكل مباشر مع حسن نصر الله، ويتزعم وحدة العمليات الخارجية للحزب.

إبراهيم أمين السيد: كان السيد أول رئيس للمجلس السياسي لحزب الله وأحد الشخصيات القيادية القديمة، وله دور بارز في بناء شبكة العلاقات السياسية في لبنان خاصة مع القوى السياسية الأخرى مثل حركة أمل والتيار الوطني الحر وغيرهما. وتعتبر فرصة إبراهيم السيد في شغل منصب أمين عام حزب الله ضئيلة مقارنة بالمرشحين الآخرين.

وفقا النظام الداخلي لحزب الله فإن مجلس الشورى في الحزب هو الذي ينتخب الأمين العام، وفي حالة وصوله إلى طريق مسدود، فإن القائد الأعلى للجمهورية الإيرانية يرجح قرار التصويت.

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا