آخر الأخبار

العشرات يهرعون للمستشفيات لإجراء الفحوصات أميبا آكلة الدماغ

شارك الخبر
مصدر الصورة
مشفى

هرع نحو أربعين شخصا إلى المستشفيات خلال الليلة الماضية لإجراء فحوصات خشية تعرضهم للإصابة بالأميبا آكلة الدماغ، وهو ما أعلنته صباح اليوم (الخميس) عدة مستشفيات في أنحاء البلاد.

وجاء المرضى للفحص بعد إعلان وزارة الصحة عن إحالة المرضى الذين أقاموا في الحديقة المائية بشاطئ "غاي" في بحيرة طبريا لمزيد من الفحوصات.

وقد وصل حوالي أربعين مواطنا إلى المركز الطبي الشمالي في "بوريا"، بمدينة صفد، وغادر المشفى بعد الفحوصات 36 منهم بينما تم احتجاز أربعة أطفال إلى المستشفى لإجراء مزيد من الاختبارات والإشراف.

 بالإضافة إلى ذلك، وصل تسعة اشخاص إلى مركز "رمبام" الطبي في حيفا، من بينهم شاب وثمانية أطفال أقاموا في شاطئ غاي. وبعد ان تم فحص جميع الأطفال، عادوا إلى منازلهم دون الاشتباه في إصابتهم بالأميبا، أما فيما يتعلق بالشاب فلا يوجد تأكيد أو الاشتباه في الإصابة به.

وخلال ساعات الليل، تم إجلاء 20 شخصًا بالغًا وطفلًا إلى مركز "هعيمك" الطبي في العفولة خشية إصابتهم بالأميبا بعد إقامتهم في مياه شاطئ "غاي" خلال الأيام القليلة الماضية. وقد وصل جميع المرضى بصحة جيدة وبدون أعراض، وبعد إجراء الفحوصات لهم خرجوا إلى منازلهم.

ونشرت وزارة الصحة أمس عن طفل يبلغ من العمر 10 سنوات أصيب بالتهاب الدماغ النادر الذي يسمى "Nagleria fowleri" - وهو تحت التخدير والتنفس الاصطناعي في مستشفى "زيف" في صفد. وتتواجد الأميبا في المياه العذبة أو مصادر المياه الراكدة بمختلف أنواعها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، توفي رجل يبلغ من العمر 26 عاما في مستشفى بيلينسون بعد إصابته بـ"الأميبا آكلة الدماغ" أثناء تواجده على الشاطئ في بحيرة طبريا. وكتب المستشفى أنه "بعد صراع متواصل من قبل الطاقم الطبي من أجل حياة المريض المصاب بالأميبا، اضطر الأطباء إلى إقرار وفاته".

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا