آخر الأخبار

أوستن: لا دليل على وجود مخبأ لحزب الله تحت مستشفى الساحل

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الأربعاء، إنه لم ير أي دليل على وجود مخبأ نقود لجماعة حزب الله اللبنانية تحت مستشفى الساحل في الضاحية الجنوبية لبيروت، مضيفاً أن واشنطن ستواصل العمل مع إسرائيل للحصول على معلومات متعمقة حول هذه المزاعم.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال يوم الاثنين، إن حزب الله يخفي نقوداً وذهباً بمئات الملايين من الدولارات في مخبأ بُني أسفل مستشفى في بيروت، وأضاف أنه لن يضرب المنشأة في الوقت الذي يواصل فيه هجماته على الأصول المالية للجماعة.

وأضاف أوستن للصحافيين في روما اليوم: "لم نر أي دليل على ذلك في هذه اللحظة. ولكن كما تعلمون، سنواصل التعاون مع نظرائنا الإسرائيليين للحصول على معلومات أفضل بشأن ما يبحثون عنه بالضبط".

من جهته، قال فادي علامة، النائب اللبناني عن حركة أمل ومدير مستشفى الساحل، لوكالة "رويترز" إن إسرائيل تروج لادعاءات كاذبة وافتراءات، ودعا الجيش اللبناني إلى زيارة المستشفى وإظهار أنه لا يوجد به سوى غرف عمليات ومرضى ومشرحة.

وفي تصريح بثه التلفزيون، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاغاري، أن حسن نصر الله الأمين العام السابق لحزب الله، والذي قتلته إسرائيل الشهر الماضي، هو الذي أمر ببناء المخبأ المصمم للإقامة لفترات طويلة.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا