يعتقد مدرب أسكتلندا ستيف كلارك أن فريقه يتجه إلى الوطن من أول كأس عالم لهم منذ 28 عامًا بعد ما اعتبره خسارة ذاتية إلى حد كبير بنتيجة 3-0 أمام البرازيل في مباراتهم الأخيرة في المجموعة الثالثة يوم الأربعاء.
لا يزال لدى الأسكتلنديين، برصيد ثلاث نقاط، فرصة للتقدم إلى مراحل خروج المغلوب في كأس العالم لأول مرة كواحد من أفضل 8 فرق في المركز الثالث عبر 12 مجموعة.
ولا يعتقد كلارك أن أسكتلندا ستبقى سابع أفضل مركز ثالث في المسابقة إذ يصر كلارك أنهم سيتجاوزهم على الأقل فريق آخر مع بقاء 18 مباراة في المجموعة.
وقال: نتيجة عادلة، عندما تعطي فريقًا مثل البرازيل الفرص التي أعطيناها لهم في المباراة، تتوقع أن تُعاقب. وهذا ما حدث. أعتقد أننا ربما نعود إلى الوطن. نحن نعلم أنهم حاسمون في الثلث الهجومي من الملعب، وقد أعطيناهم بالتأكيد الهدفين الأولين، وربما الهدف الثالث أيضًا. لذلك أعطيناهم الأهداف، ولكن في المقابل، أهدروا أيضًا بعض الفرص وأنغوس كان عليه أن يقوم ببعض التصديات الجيدة.
وأضاف: أنا أشعر بخيبة أمل لهم لأنهم لم يصلوا إلى المستويات التي يمكنهم الوصول إليها، أعتقد أننا جميعًا نعلم ذلك. أي شخص شاهد هذا الفريق على مدى السنوات القليلة الماضية يعلم أننا لم نصل إلى المستويات التي يمكننا الوصول إليها. لكن لا تنسوا أن هذه المجموعة من اللاعبين جلبت هؤلاء المشجعين إلى أميركا. وإلا، فنحن نفعل ما نفعله دائمًا. نحن نجلس على الأريكة ونشاهد كأس العالم بدون أسكتلندا.
المصدر:
العربيّة