الوزير عرقاب يبحث مع سيمنس للطاقة الألمانية توسيع التعاون في إزالة الكربون والرقمنة الصناعية
الجزائرالٱن _ استقبل وزير الدولة، وزير المحروقات ، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، بمقر الوزارة، وفدًا من سيمنس للطاقة الألمانية برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الغاز بمنطقتي أوروبا وإفريقيا، وحيد عباسي.
وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.
وشكل اللقاء فرصة لاستعراض واقع التعاون القائم بين مجمع سوناطراك وشركة سيمنس للطاقة.
حيث أشاد الطرفان بالمستوى المتقدم للشراكة الثنائية في مجالات صناعة النفط والغاز، وخدمات الغاز، والتجهيزات الطاقوية.
إلى جانب الحلول الهندسية والتكنولوجية الحديثة.
توسيع التعاون في مشاريع الانتقال الطاقوي
ناقش الجانبان آفاق توسيع التعاون ليشمل مشاريع استراتيجية مرتبطة بالانتقال الطاقوي.
خاصة في مجالات إزالة الكربون، وتقليص الانبعاثات الغازية، وتحسين الكفاءة الطاقوية.
إضافة إلى تطوير مشاريع الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا الخضراء، مع الاعتماد على الرقمنة والتكنولوجيات الذكية لتحديث البنية التحتية لقطاع الطاقة.
وأكد الوزير محمد عرقاب أن الجزائر تواصل تنفيذ استراتيجية وطنية لتحديث الصناعة الطاقوية.
ترتكز على نقل التكنولوجيا، وتطوير الكفاءات الوطنية، وتعزيز الشراكات الدولية.
إلى جانب تقليص انبعاثات غاز الميثان والحد من عمليات الحرق الروتيني للغاز بما يتماشى مع الالتزامات البيئية الدولية.
سيمنس للطاقة تؤكد دعم مشاريع الجزائر
من جانبه، جدد وحيد عباسي استعداد شركة سيمنس للطاقة لمواصلة مرافقة مشاريع تطوير قطاع المحروقات في الجزائر.
من خلال توفير حلول تكنولوجية مبتكرة وتقنيات متقدمة.
والمساهمة في إنجاز المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بإزالة الكربون، والرقمنة الصناعية، وتحسين أداء منشآت النفط والغاز.
شراكة تدعم التحول الطاقوي في الجزائر
يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين الجزائر وشركائها الدوليين لتسريع التحول الطاقوي.
ورفع كفاءة المنشآت الطاقوية، وتطوير مشاريع الطاقة منخفضة الانبعاثات.
بما يعزز مكانة الجزائر كمورد موثوق للطاقة وشريك استراتيجي في أسواق الطاقة الإقليمية والدولية.
المصدر:
الجزائر الآن
مصدر الصورة