أكدت شركة بتوسيع باير الألمانية المتخصصة في صناعة الأدوية، رغبتها في حضورها في السوق الجزائرية وتعزيز تعاونها مع المتعاملين الوطنيين، مشيدة بالديناميكية التي يشهدها قطاع الصناعة الصيدلانية في الجزائر، وما يوفره من فرص واعدة للاستثمار والشراكة.
استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، الدكتور وسيم قويدري، بمقر الوزارة ، نائبة رئيس شركة باير الألمانية المتخصصة في صناعة الأدوية، ميلدريد ناداه بيتا، في لقاء خُصص لبحث آفاق التعاون والشراكة بين الجزائر والمجمع الألماني الرائد في المجال الصيدلاني.
وشكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض مستوى التعاون القائم بين الجزائر وألمانيا في قطاع الصناعة الصيدلانية، من خلال فرع المجمع بالجزائر “Bayer Algérie”، إلى جانب مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز هذه الشراكة وتطويرها بما يتماشى مع توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية الوطنية.
وأكد الوزير، خلال المحادثات، حرص السلطات العمومية على مرافقة المستثمرين والشركاء الاقتصاديين عبر توفير مناخ ملائم لتجسيد المشاريع والاستثمارات ذات القيمة المضافة، بما يساهم في دعم الإنتاج المحلي، وتقليص التبعية للخارج، وتعزيز مكانة الجزائر كقطب إقليمي واعد في مجال الصناعة الصيدلانية.
من جهتها، أعربت نائبة رئيس شركة باير عن اهتمام المجمع بتوسيع حضوره في السوق الجزائرية وتعزيز تعاونه مع المتعاملين الوطنيين، مشيدة بالديناميكية التي يشهدها قطاع الصناعة الصيدلانية في الجزائر، وما يوفره من فرص واعدة للاستثمار والشراكة.
ويعكس هذا اللقاء الإرادة المشتركة للطرفين في تطوير مشاريع استراتيجية من شأنها المساهمة في الارتقاء بالمنظومة الصحية الوطنية وتعزيز الأمن الدوائي للبلاد.
المصدر:
الإخبارية