آخر الأخبار

وزيرا الطاقة والمحروقات يبحثان إعداد النموذج الوطني لاستهلاك الطاقة وتعزيز النجاعة الطاقوية

شارك
بواسطة تاج الدين.م
مصدر الصورة
الكاتب: تاج الدين.م

وزيرا الطاقة والمحروقات يبحثان إعداد النموذج الوطني لاستهلاك الطاقة وتعزيز النجاعة الطاقوية

الجزائرالٱن _ عقد وزير الطاقة والطاقات المتجددة، مراد عجال، رفقة وزير الدولة وزير المحروقات، محمد عرقاب، اليوم الأحد 14 جوان 2026، اجتماعاً تنسيقياً بمقر وزارة الطاقة والطاقات المتجددة، بحضور عدد من الإطارات السامية من القطاعين.

خصص الاجتماع لدراسة ومناقشة ملف النموذج الوطني لاستهلاك الطاقة.

يُعد أداة استراتيجية تهدف إلى متابعة تطور الطلب الوطني على مختلف مصادر الطاقة واستشراف احتياجات البلاد المستقبلية.

يسمح بدعم اتخاذ القرار وتحسين فعالية السياسات العمومية في المجال الطاقوي.

وأكد الطرفان خلال اللقاء أهمية تطوير آليات دقيقة لتقييم أنماط الاستهلاك الطاقوي في الجزائر.

وزيرا الطاقة والمحروقات يبحثان إعداد النموذج الوطني لاستهلاك الطاقة

التركيز على وضع مؤشرات تساعد على التحكم في الطلب وترشيد الاستهلاك، بما ينسجم مع التحولات الاقتصادية والتنموية التي تشهدها البلاد.

كما تناول الاجتماع السبل الكفيلة برفع مستويات النجاعة الطاقوية وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد الوطنية من النفط والغاز والكهرباء والطاقات المتجددة.

ضمان استدامة المنظومة الطاقوية الوطنية والحفاظ على التوازن بين تلبية الاحتياجات الداخلية ومتطلبات التنمية الاقتصادية.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود التي تبذلها السلطات العمومية لتحديث أدوات التخطيط الطاقوي .

تعزيز أمن الطاقة على المديين المتوسط والبعيد، من خلال اعتماد نماذج استشرافية تسمح بتوقع تطور الطلب واتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة التحديات المستقبلية.

يرتقب أن يشكل النموذج الوطني لاستهلاك الطاقة مرجعاً أساسياً في إعداد الاستراتيجيات الوطنية الخاصة بالتحول الطاقوي.

ترقية النجاعة الطاقوية، وتوسيع مساهمة الطاقات المتجددة في المزيج الطاقوي الوطني، بما يدعم أهداف التنمية المستدامة ويعزز تنافسية الاقتصاد الوطني.

شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا