آخر الأخبار

الجزائر واليابان تستعرضان واقع المبادلات التجارية وآفاق تطويرها

شارك

استعرضت الجزائر واليابان واقع المبادلات التجارية بين البلدان وآفاق تطويرها، حيث أكدتا حرصهما على مواصلة التشاور والتنسيق بما يسهم في الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري إلى مستويات أوسع وأكثر ديناميكية.

وجاء في بيان وزارة التجارة الخارجية وترقية الصادرات “استقبل الوزير البروفيسور كمال رزيق، اليوم بمقر الوزارة، سعادة سفير اليابان لدى الجزائر، سوزوكي كوتارو”.

وشكل اللقاء فرصة لاستعراض واقع المبادلات التجارية الجزائرية-اليابانية وآفاق تطويرها، لاسيما من خلال تعزيز الشراكة الاقتصادية وتكثيف المبادلات التجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما تناول الطرفان سبل مرافقة المتعاملين الاقتصاديين من الجانبين ، حيث تم التطرق إلى مشروع تشكيل مجلس الأعمال الجزائري-الياباني باعتباره آلية عملية لتعزيز التواصل بين رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية في البلدين، واستكشاف فرص الشراكة وتطوير المبادلات التجارية.

وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان حرصهما على مواصلة التشاور والتنسيق بما يسهم في الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين الجزائر واليابان إلى مستويات أوسع وأكثر ديناميكية، بما يعكس الإرادة المشتركة للبلدين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية وتنويع مجالات التعاون.

وفي وقت سابق، أبرز سفير اليابان بالجزائر، سوزوكي كوتارو، اهتمام بلاده بالتعاون مع الجزائر في سبعة مجالات.

وأعرب السفير الياباني عن رغبة بلاده في تطوير آليات جديدة للتبادل والتعاون مع الجزائر، خاصة في مجالات التنمية البشرية والاقتصادية.

وركز سوزكي على: تكوين الكفاءات، دعم المؤسسات الناشئة، نقل المعرفة، التطوير التكنولوجي في ميدان التقنيات الزراعية، الري الذكي، التسيير العصري للمزارع، التكوين المهني.

ورأى الدبلوماسي الياباني أنّ ما تقدّم من شأنه أن يضفي ديناميكية جديدة على التعاون على محور الجزائر – طوكيو.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا