جامعة التكوين المتواصل تسجل 26 ألف طالب في 3 أيام وتعلن دورة ثانية للماستر
إقبال قياسي على التسجيلات الجامعية للموسم 2026-2027
الجزائرالٱن _ سجلت جامعة التكوين المتواصل “ديدوش مراد” انطلاقة قوية للتسجيلات الجامعية الأولية للموسم الجامعي 2026-2027.
بعدما بلغ عدد الطلبة المسجلين عبر منصتها الرقمية نحو 26 ألف طالب خلال الأيام الثلاثة الأولى فقط من فتح باب التسجيل.
في مؤشر يعكس تزايد الإقبال على عروض التكوين التي توفرها الجامعة وثقة الطلبة المتنامية في خدماتها التعليمية والرقمية.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار مواصلة الجامعة تنفيذ استراتيجيتها التطويرية الرامية إلى تعزيز التعليم عن بعد والرقمنة وتحسين جودة الخدمات البيداغوجية والإدارية.
اجتماع موسع لمتابعة نهاية الموسم الجامعي والتحضير للدخول المقبل
وجاء الإعلان عن هذه الأرقام خلال اجتماع تنسيقي لمجلس الإدارة الموسع للجامعة، انعقد يوم الثلاثاء 2 جوان 2026 برئاسة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور يحيى جعفري.
بحضور إطارات الجامعة ومسؤولي الهياكل البيداغوجية والإدارية.
وأكد مدير الجامعة خلال الاجتماع أهمية مواصلة التنسيق بين مختلف المراكز الجامعية المنتشرة عبر الوطن لضمان إنهاء الموسم الجامعي الحالي في أفضل الظروف، والتحضير المبكر للدخول الجامعي الجديد.
الامتحانات الاستدراكية ومناقشات التخرج تتواصل عبر المراكز الجامعية
وتناول الاجتماع الوضعية البيداغوجية بمختلف المراكز، حيث تم التأكيد على استكمال مداولات السداسي الثاني وإعلان النتائج في الآجال المحددة.
مع الانطلاق الرسمي للامتحانات الاستدراكية على مستوى كافة المراكز الجامعية.
كما أوضحت نائب مدير الجامعة المكلفة بالبيداغوجيا والدراسات، الأستاذة سعاد بولحية، أن مناقشات مذكرات التخرج للدورة الاستدراكية ستتواصل إلى غاية 25 جوان الجاري.
مع توفير جميع الظروف التنظيمية والبيداغوجية اللازمة لإنجاح هذه المرحلة.
الرقمنة تواصل تعزيز الخدمات الجامعية
وفي سياق التحول الرقمي الذي تشهده الجامعة، أكدت الإدارة استمرار العمل بأرضية المذكرات الرقمية التي تعد من أبرز المشاريع الرقمية المعتمدة خلال الموسم الجامعي الحالي.
كما أشارت إلى أن معالجة ملفات التسجيلات الجديدة تتم آليًا عبر النظام المعلوماتي للجامعة، قبل استكمال الإجراءات النهائية على مستوى المراكز الجامعية.
بما يضمن سرعة دراسة الملفات وتحسين جودة الخدمة المقدمة للطلبة.
فتح دورة ثانية للماستر نهاية جويلية 2026
وفي خطوة تهدف إلى توسيع فرص الالتحاق بالتكوين العالي.
أعلنت الجامعة عن فتح دورة ثانية للتسجيلات الخاصة بالماستر نهاية شهر جويلية 2026.
ما سيمكن عدداً أكبر من الطلبة من مواصلة مسارهم الأكاديمي والاستفادة من التخصصات المتاحة.
ويأتي هذا القرار استجابة للطلب المتزايد على برامج الماستر التي توفرها الجامعة في مختلف الميادين والتخصصات.
مشروع “جامعة 2030” لتعزيز الاستقلالية المالية والجودة
ويهدف إلى تنويع مصادر التمويل وتعزيز الموارد الذاتية للمؤسسة الجامعية.
وتسعى الجامعة من خلال هذا المشروع إلى تحقيق استقلالية مالية تدريجية تسمح بتغطية نفقات التسيير والاستثمار وتحسين الخدمات المقدمة للطلبة والأساتذة.
الجامعة تدخل المرحلة الثانية للحصول على شهادة ISO 9001
وفي مجال الجودة، أعلنت إدارة الجامعة دخول المرحلة الثانية من مسار الحصول على شهادة المطابقة للمواصفة الدولية ISO 9001 الخاصة بأنظمة إدارة الجودة.
ويعكس هذا التوجه حرص الجامعة على ترسيخ ثقافة الجودة والحوكمة الحديثة وتحسين الأداء الإداري والبيداغوجي وفق المعايير الدولية المعتمدة.
جامعة التكوين المتواصل تواصل رهان الرقمنة والتطوير
واختُتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة مواصلة العمل الجماعي والتنسيق بين مختلف المصالح والهياكل الجامعية.
لضمان استكمال جميع العمليات البيداغوجية والإدارية في مواعيدها المحددة.
وإنجاح الدخول الجامعي 2026-2027 في إطار رؤية الجامعة القائمة على الرقمنة والجودة وتطوير الخدمات التعليمية.
المصدر:
الجزائر الآن
مصدر الصورة