آخر الأخبار

الرئيس الإيراني: "إذا ارتكب الصهاينة خطأ آخر فردنا سيكون مدمرا"

شارك الخبر

الجزائرالٱن _وجه الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، تهديدات شديدة اللهجة إلى الكيان الصهيوني، محذرا إياه من تبعات ارتكاب خطأ تجاه بلاده، مُشدّداً على أنّها “ستردّ بشكل مدمّر”.

وقال بزشكيان خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، إنّه: “إذا ارتكب الصهاينة خطأ آخر، فإن الرد الإيراني سيكون مدمّراً أضعافاً مضاعفة”.

وتأتي تصريحات الرئيس الإيراني بعد هجوم إيراني بعشرات الصواريخ ضد قواعد وأهداف عسكرية وأمنية في “تل أبيب”، مساء أمس الثلاثاء.

وأطلقت إيران على العملية التي قام بها حرس الثورة الإسلامية في إيران، اسم “الوعد الصادق 2″، وقالت إنها تأتي رداً على اغتيال نصر الله ونيلفوروشان وهنية، وبعد فترة أكثر من شهرين على ضبط النفس أملاً بوقف إطلاق النار في غزة.

وفيما أكد بزشكيان أنّ بلاده “لا تجامل أحداً في ما يخص أمن إيران وعزتها وكرامة شعبها”، أشار إلى أنّ عملية القوات المسلحة الإيرانية “أثبتت مرة أخرى أنّ القبة الحديدية المزعومة أكثر هشاشة من الزجاج”.

من جهته، قال وزير الخارجية الايراني، عباس عراقتشي، اليوم الأربعاء، إنّ طهران أبلغت الولايات المتحدة أنّ “الرد المقبل سيكون أقسى في حال الاعتداء على إيران”.

وأضاف: “أرسلنا رسالة بعد العملية الصاروخية إلى الولايات المتحدة عبر سويسرا وحذرناها من تدخل أي طرف ثالث”.

وسبق لعراقتشي إعلانه، أمس الثلاثاء، انتهاء عملية إيران الصاروخية التي حملت اسم “الوعد الصادق 2” ضد مواقع عسكرية صهيونية في “تل أبيب”، محذراً الاحتلال الصهيوني من “استدعاء مزيد من الرد”، مؤكداً أنّ “الهجوم يأتي ضمن حق إيران المشروع في الدفاع عن نفسها”.

أكد رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، استعداد القوات المسلحة الإيرانية “لكلّ الاحتمالات المجنونة المتوقّعة” من قبل الكيان الصهيوني، في حال قرّرت الردّ على الهجوم الصاروخي الإيراني، أمس الثلاثاء، على قواعد عسكرية في “تل أبيب” ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة.

وخلال جلسة علنية للمجلس، صباح الأربعاء، حذر قاليباف حكومة و”جيش” الاحتلال بالقول إنّ: “قواتنا المسلحة قامت بوضع خطة مفاجئة للأعداء، وردّنا التالي سيكون على مستوى مختلف تماماً”، مضيفاً أنّه “في حال حاول الكيان الصهيوني الاعتداء على إيران، فإنّه نحو الزوال والانهيار بسرعة أكبر”.

واعتبر قاليباف أنّ عملية أمس “أرعبت الظالمين وجعلتهم يرتجفون من الخوف وأثبتت ألا قوة لهم إلا بالغارات الجوية والعمليات الإرهابية”، ناصحاً الولايات المتحدة أن “تشدّد طوق كلبها المسعور (إسرائيل) حتى لا يؤذي نفسه ويسبّب المتاعب لصاحبه”.

وتوجّه رئیس “مجلس الشورى الإيراني” إلى المقاومين في جبهتي غزة ولبنان بالقول: “إنّنا سنبقى إلى جانبكم حتى تحرير القدس الشريف”

شارك الخبر

إقرأ أيضا