آخر الأخبار

الكرملين يدعو إلى ضبط النفس بعد "الثأر الإيراني"

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أبدى الكرملين قلقه من تطور الأوضاع في الشرق الأوسط، ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس، حيث قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، للصحافيين إنّ روسيا أجرت اتصالات مع جميع الأطراف، وندّدت بأي عمل يتسبب في مقتل مدنيين.

وكانت إيران أعلنت إطلاق مئات الصواريخ الباليستية مستهدفاً عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، رداً على اغتيال الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، وزعيم حركة “حماس” إسماعيل هنية، والقيادي في “الحرس الثوري” عباس نيلفروشان.

وأشار “الحرس الثوري” في بيان، مساء الثلاثاء، إلى أنّ الهجوم جرت المصادقة عليه في مجلس الأمن القومي الإيراني. وأضاف أنّ “العملية تتماشى مع الحقوق القانونية للدولة والقوانين الدولية”، وتم تحت إشراف هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، وبمساندة ودعم من الجيش الإيراني ووزارة الدفاع.

وحذّر البيان قوات الاحتلال الصهيوني من أنّها ستواجه “هجمات قاسية ومدمرة” في المستقبل في حال الرد على هذه العملية.

وقال إنّ العملية جاءت “بعد فترة من ضبط النفس أمام انتهاك سيادة الجمهورية الإسلامية باغتيال هنية على يد الكيان الصهيوني، وبناءً على حق البلاد في الدفاع المشروع عن نفسها؛ وفقاً لميثاق الأمم المتحدة”

ودعت روسيا، أمس، الكيان الصهيوني إلى وقف الأعمال الحربية “فوراً”، وسحب قواتها من جنوب لبنان. وقالت الخارجية الروسية في بيان إنّ “روسيا تدين بشدة الهجوم على لبنان، وتدعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف الأعمال الحربية فوراً، وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية، وبدء البحث فعلياً عن سُبل سلمية لحل النزاع في الشرق الأوسط”. وأضافت: “نعرب عن تضامننا مع لبنان الصديق قيادةً وشعباً، الذي يتعرض لعدوان مسلح”

شارك الخبر

إقرأ أيضا