آخر الأخبار

الجزائر ستشهد تنمية عالية الجودة في المجال النووي

شارك الخبر

أكدت شركة روساتوم الروسية، أن الجزائر ستشهد تنمية عالية الجودة في المجال النووي، في ظل الشراكة طويلة الأمد بينها وبين الجزائر، واستعمال حلول روساتوم الفريدة من نوعها في مختلف مجالات الطاقة النووية ومفاعلات الأبحاث.

وكشف نائب الرئيس الإقليمي لشركة روساتوم الروسية، مدير مكتب الشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ألكسندر فورونكوف، حسب ما نقلته منصة “الطاقة”، المتخصصة، تطورات جديدة تتعلق بخطط مشروعات الشركة في المنطقة، على رأسها الجزائر.

وأضاف المتحدث ذاته، بالنسبة لآفاق التعاون مع الجزائر، أن الشركة بصدد مناقشة خيارات مختلفة للتعاون، وعلى وجه الخصوص، في سبتمبر من العام الماضي، تم توقيع مذكرة مع الجانب الجزائري تهدف إلى إنشاء مركز للطب النووي والعمل المشترك في هذا المجال.

كما أشار فورونكوف إلى أنه وفي مارس من العام الجاري، تم توقيع خريطة طريق للتعاون مع وزارة الطاقة والمناجم، وتنص خريطة الطريق – على هامش منتدى أتوم إكسبو الدولي – على مزيد من العمل المشترك للأطراف حتى عام 2025، في مجموعة واسعة من المجالات، مثل الطاقة النووية ومفاعلات الأبحاث والتعاون في مجال دورة الوقود النووي.

وأبرز مدير عام شركة روساتوم الروسية، أن الشركة ترحب برغبة الجزائر في تطوير الصناعة النووية، إذ تسمح التقنيات النووية ليس فقط بالإسهام في حل المشكلات المتعلقة بالطاقة والاقتصاد والمشكلات الاجتماعية الملحة، بل وأيضًا تسهم باتخاذ خطوة هائلة في تطوير العلوم والإمكانات البشرية وضمان السيادة التكنولوجية للبلاد.

وأكد ذات المتحدث، أن الشراكة طويلة الأمد مع الجزائر، واستعمال حلول روساتوم الفريدة من نوعها، ستوفر الأساس للتنمية عالية الجودة للجزائر في المجال النووي، مبرزًا أن شركة روساتوم منفتحة على التعاون مع دول المنطقة كافة، وهي مستعدة لتقديم خبراتها الشاملة ودعمها في جميع مجالات تطوير الطاقة الوطنية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا